اتحاد شباب النضال بطولكرم ينظم ورشة عمل حول " التحرشات الالكترونية

تابعنا على:   17:23 2014-03-20

أمد/ طولكرم : نظم اتحاد شباب النضال الفلسطيني ، الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم ظهر اليوم ورشة عمل هامة حملت عنوان : ( التحرشات الالكترونية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ) بمشاركة كوادر وأعضاء الاتحاد وعدد من كوادر الجبهة وذلك في قاعة " النضال " بمدينة طولكرم .

وفي بداية الورشة رحبت شروق أبو زهرة ، سكرتير اتحاد شباب النضال بالمشاركين ، مؤكدة أهمية هذه الورشة وغيرها من ورش العمل المتخصصة والتوعوية والتي تستهدف الشباب بشكل أساسي .

وقدمت الأخصائية النفسية والاجتماعية شيرين الطحان ، ممثلة جمعية المرأة العاملة محاضرة قيمة حول الموضوع ، حيث عرفت مفهوم التحرش الالكتروني ، وقدمت مفاهيم ومعلومات جديدة حول آليات الاستخدام الايجابي لوسائل الاتصال والتواصل الحديثة ، واستعرضت صور من نظرة المجتمع الذكورية للنساء والتي تتعلق بالعادات والتقاليد والنظرة التي تنتقص من مكانة المرأة وتتعامل معها كجسد .

كما قدمت الطحان نماذج لآليات التعامل مع هذه المشكلات ودور الآباء والأمهات ومؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ برامج وأنشطة تتعلق بالشباب حول التوعية المجتمعية للقضايا الاجتماعية والسلوكية.

وأكد المشاركون في الورشة أهمية وجود توعوية وتوجيه من خلال المدارس والجامعات من اجل ضمان الاستقرار المجتمعي وحماية المجتمع من أية مظاهر سلبية تودي بمستقبل ودور الشباب والشابات .

جدير بالذكر أن اتحاد شباب النضال ينفذ برامج توعوية متعددة لاعضاءه وأصدقاءه ، الهدف منها تحصين وبناء الشخصية الشبابية الواعية والقادرة على مواجهة كل التحديات والمعيقات وتعزيز دور وإسهامات الشباب في مختلف المهام .

اخر الأخبار