طلاق زوجين سعوديين لخلاف على تسمية مولودتهما

تابعنا على:   20:43 2013-10-03

أمد/ وكالات : تسبب اسم مولودة لزوجين سعوديين بطلاقهما، بعد أن أراد كل منهما تسميتها على اسم والدته، وذلك في ظل ارتفاع معدلات الطلاق في بعض مناطق المملكة إلى 60 بالمائة خاصة في السنة الأولى من الزواج.

تسبب عدم اتفاق زوجين سعوديين على اسم أول مولود لهما في الطلاق.

وذكرت صحيفة "عكاظ" اليوم الخميس (3 تشرين الأول/ أكتوبر 2013) على موقعها الإلكتروني أنه "بعد عشرة استمرت عامين، انفصل زوجان عن بعضهما بسبب اختلافهما في تسمية أول مولودة لهما".

وتعود الواقعة التي رواها أحد أقارب الزوجة إلى أن الزوجين رزقا بطفلة اختلفا على تسميتها، حيث أراد كل منهما اختيار اسمها على اسم والدته، وعند إضافة الزوج الاسم الذي يريده في دفتر العائلة، غضبت الزوجة ووقع بينهما نقاش حاد تطور إلى وقوع الطلاق بينهما. وأشار إلى أنه عندما حاول عدد من الأقارب الإصلاح بين الزوجين رفضت الزوجة العودة إلى منزل زوجها إلا بتغيير اسم المولودة في دفتر العائلة، إلا أن ذلك قوبل بالرفض من قبل الزوج.

يُذكر أن دراسة أجريت تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية أوضحت أن 60 بالمائة من حالات الطلاق في المملكة تقع في أول سنة من الزواج. كما كشفت الدراسة أن نسبة الطلاق خلال العقدين الماضيين تراوحت بين 19 و31 بالمائة، أي ما يتراوح بين خمس وثلث عقود الزواج تقريباً.

 

اخر الأخبار