مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ينظم لقاءا مفتوحا مع موظفي شركة توزيع الكهرباء

تابعنا على:   17:53 2014-03-19

أمد / غزة :  نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في غزة لقاءا مفتوحا مع عمال شركة توزيع الكهرباء –محافظة الوسطي بالتنسيق مع لجنة العاملين في الشركة ,ودلك في أطار مشروع التنظيم النقابي من اجل التغيير الاجتماعي الذي ينفدة المركز بالتعاون مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية .

في بداية اللقاء الذي حضرة( 62 عامل) ,رحب السيد جابر النباهين منسق المركز في محافظة الوسطي مشيرا إلى ان هدا اللقاء المفتوح يهدف لمناقشة المشاكل التي يتعرض لها موظفي الشركة ودور النقابة .

فيما تحدث السيد نضال غبن مدير المركز في غزة حول البيئة النقابية في الشركة ودور النقابة وآليات تفعيلها تجاه تبني مشاكل وهموم الموظفين والدفاع عنها ,

وتطرق غبن الي السياق التاريخي لنشأة و النقابة تأسيس التي تمثل مئات العمال في شركة توزيع الكهرباء علي مستوي قطاع غزة وكيفية المحافظة علي هدا الجسم الذي يمثل انجازا كبيرا للعمال .

وأكد غبن ان النقابة علي أعتاب عقد مؤتمرها الثالث وهو ما يشكل دافعا للعمال نحو الانتساب للنقابة وتعزيز مقومات استمرارها وانتخاب مجلس أدارة لها .

واستمع غبن لمشاكل الموظفين الخاصة والعامة التي من ابرزها موضوع الترقيات الوظيفية ونقل الموظفين من مكان عمل لآخر وتشتيت اعضاء النقابة علي مقرات مختلفة وموضوع الإيقاف عن العمل والخصومات والأجازات .وأكد ان توافر عناصر قوة للنقابة هو الضمان لحماية حقوق الموظفين ووقف هده الإجراءات التعسفية .

وفي نهاية اللقاء دعا غبن الموظفين الي التكاتف والتلاحم في اطار النقابة كمظلة حامية لهم ,وابدي استعداد المركز لتقديم المساعدة القانونية اللازمة للنقابة .

 

اخر الأخبار