ابو العينين يدعو الملك عبد الله الثاني للتحرك العاجل لإنقاذ المقدسات

تابعنا على:   15:27 2014-03-18

أمد / رام الله : استنكر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان ابو العينين القرارات الاسرائيلية الجديدة بحق المسجد الاقصى، لتقسيمه زمانيا، ومنع المصلين من دخوله من الساعة السابعة صباحا، حتى الساعة الحادية عشرة قبل الظهر.

وحذر ابو العينين من أن هذه الاجراءات تشكل مقدمة لتقسيم المسجد الاقصى، كما هو الحال في المسجد الابراهيمي، بعيدا عن الضوء الاعلامي، ومنح المستوطنين حقا في دخول تدنيس المسجد الاقصى وباحاته، مؤكدا ان فرض واقع جديد سيشعل الاراضي الفلسطينية لهيبا وغضبا.

ودعا ابو العينين المملكة الاردنية الهاشمية والملك عبد الله الثاني إلى التحرك العاجل، من أجل وقف هذه الاجراءات الاسرائيلية، وكذلك المنظمات الاسلامية والدولية لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية الكفيلة بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة من براثن الاحتلال الاسرائيلي ومخططاته.

وأشاد ابو العينين بما يقدمه المقدسيون من ابناء شعبنا في الصمود امام هجمات الاحتلال، لافتا إلى انهم يشكلون رأس الحربة في الدفاع عن المقدسات وافشال كافة الانتهاكات الاسرائيلية بحقها.

ودعا ابو العينين كافة القوى الفلسطينية إلى اجتماع عاجل من أجل وضع خطة كفيلة بافشال الاجراءات الاسرائيلية بحق العاصمة القدس، وتعزيز صمود ابنائها، مطالبا الصناديق العربية والاسلامية بصرف الموازنات التي اعلن عنها في كافة المؤتمرات والقمم السابقة لدعم القدس الشريف.

 

اخر الأخبار