ألمانيا: نأمل من ترامب منع العقوبات الأمريكية ضد روسيا في مجال الطاقة

تابعنا على:   23:38 2017-07-31

أمد/ برلين - د ب أ: أعرب وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل عن أمله في أن يمنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشكل الحالي للعقوبات التي أقرتها بلاده ضد روسيا في مجال الطاقة.

وقال نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الاثنين:" نحن سعداء لأن الرئيس الأمريكي لم يقرر بعد كيف سيتعامل مع هذا الموضوع، وهو لديه إمكانية أن يبحث معنا هذه العقوبات قياساً إلى المصالح الأوروبية".

وعلى الرغم من أن البيت الأبيض كان قد انتقد خطط العقوبات إلا أن ترامب ألمح إلى اعتزامه التوقيع على القانون الخاص بهذه العقوبات.

وأضاف جابريل: "أنا على اتصال وثيق مع نظيري الأمريكي (ريكس تيلرسون)، ونحن كأوروبيين نعول على عدم الإضرار بالمصالح الأوروبية".

وقد جاءت تصريحات جابريل أمام صحافيين في مدينة باشنديل البلجيكية، بعد أن شارك في مراسم إحياء ذكرى ضحايا معركة مهمة من معارك الحرب العالمية الأولى.

ووصف جابريل العقوبات المشددة التي أقرها الكونغرس الأمريكي ضد روسيا بأنها "مخالفة للقانون"، واتهم الولايات المتحدة بأنها تخلط بين المصالح السياسية والاقتصادية، وحذر من أن هذه العقوبات من شأنها أن " تطرد الغاز الروسي من السوق الأوروبية ليفسح المكان للغاز الأمريكي، وهذا تعامل غير مناسب مطلقا".

وأكد الوزير الألماني على أهمية أن يتم التعامل مع الدور الروسي في أوكرانيا، بشكل منسق من قبل كل من أوروبا والولايات المتحدة.

يذكر أن مجلس الشيوخ الأمريكي أقر يوم الخميس الماضي مشروع قانون عقوبات يتضمن مادة تمنع الرئيس من إلغاء العقوبات دون موافقة الكونجرس. ولا يزال هناك حاجة إلى توقيع ترامب عليه ليصبح قانوناً.

ويهدف مشروع القانون إلى معاقبة روسيا بسبب تصرفاتها في أوكرانيا وسورية، وكذلك تدخل موسكو المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

اخر الأخبار