بالصور.. المغربية "إسلام مدحت" تكشف تفاصيل تجنيدها في "داعش"

تابعنا على:   20:17 2017-07-31

أمد/ دمشق - وكالات: تحدثت إسلام مدحت، 23 عامًا، مغربية الجنسية، زوجة أحد المقاتلين البريطانيين في "داعش"، عن قصة استدراجها إلى التنظيم بسوريا، قائلًا: "تزوجت شابا بريطانيا يدعى أحمد خليل، من أصل أفغاني".

وتابعت، وفق فضائية "روسيا اليوم"، مساء اليوم الإثنين، "بعد الزواج أقنعني بالانتقال إلى تركيا لحصوله على عمل جديد، وبانتظار وصول الأوراق الرسمية للسفر من أجل العيش في بريطانيا، لكن المفاجأة هي أنني سافرت قسرا إلى سوريا بعد 3 أشهر من الزواج، ليتحول أحمد إلى مقاتل في التنظيم الإرهابي".

وأضافت: حاولت إقناع زوجي بالهرب من جحيم "داعش" المتشدد، غير أنه كان يتذرع بحملي، حتى يُبقيني، إلى أن تم إرساله إلى كوباني عام 2014 للقتال ضد الأكراد، حيث لقي حتفه هناك".

وتابعت: "بعد الولادة تزوجت ثانية من مقاتل أفغاني، ثم طلقت منه لاحقا، وتزوجت للمرة الثالثة من مقاتل هندي أسترالي يعرف باسم أبو عبدالله الأفغاني، وهو الأمر الذي ساعدها على الهرب".

وأضافت: "بعد إنجاب طفلي الثاني، اتفقت مع الجيران البريطانيين على الهرب، وبالفعل تم ذلك من خلال خروجهم من الرقة، لحضور حفل زفاف، وبذلك تمكنت من الانتقال إلى خطوط تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية".