الطب البديل.. 6 فوائد للفلفل الأسود أهمها فقدان الوزن

تابعنا على:   16:26 2017-07-31

ذكر موقع " only my health " الطبى أن استخدام الفلفل الأسود فى النظام الغذائى يساعد على تعزيز فقدان الوزن، ويساعد على الهضم، وتخفيف السعال والبرد، وزيادة التمثيل الغذائى وعلاج مشاكل الجلد وغيرها .

الفلفل الاسود
الفلفل الأسود
الفوائد الصحية للفلفل الأسود

الفلفل الأسود هو جيد  للمعدة، ويحفز شهيتك، ويساعدك على فقدان الوزن، ويحسن الهضم، ويخفف من مشاكل الجهاز التنفسى ويزيد من صحة الجلد ومن أبرز فوائده :

1 جيد للمعدة

 استهلاك الفلفل الأسود يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك فى المعدة، وبالتالي تسهيل الهضم ، والهضم السليم ضرورى لتجنب الإسهال، والإمساك والمغص، والفلفل يساعد أيضا على منع تشكيل الغاز المعوى، وعندما يضاف إلى النظام الغذائى فإنه يعزز التعرق والتبول، وإزالة السموم من الجسم.

2 فقدان الوزن

الطبقة الخارجية من الفلفل نساعد في انهيار الخلايا الدهنية، فهو وسيلة جيدة لمساعدتك على تسليط فقدان الوزن بشكل طبيعى.

السمنة
السمنة
3 صحة الجلد

الفلفل يساعد على علاج البهاق، وهو مرض جلدى يصيب بعض مناطق الجلد وتفقده التصبغ الطبيعي وتحويله إلى اللون الأبيض، وفقا للباحثين في لندن، فإن الفلفل يمكن أن يحفز الجلد لإنتاج الخلايا الصباغية، فهو أفضل بكثير من العلاجات الكيميائية القائمة على علاج البهاق.

البهاق
البهاق
 
4 الإغاثة التنفسية

يضاف الفلفل إلى المقويات لعلاج البرد والسعال ، والفلفل أيضا يوفر الإغاثة من التهاب الجيوب الأنفية واحتقان الأنف، وله خاصية يساعد على تفتيت المخاط والبلغم وترسبات الجهاز التنفسى .

السعال
السعال
 
5 مضاد للجراثيم 

خاصية مضادة الجراثيم من الفلفل الأسود يساعد على مكافحة العدوى ولدغات الحشرات، والفلفل يضاف إلى النظام الغذائى مما يساعد على الحفاظ على الشرايين نظيفة عن طريق التمثيل بطريقة مماثلة للألياف وكشط الكولسترول الزائد من الجدران، والحد من تصلب الشرايين، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

6 مضادات الأكسدة

 مضادات الأكسدة مثل الفلفل يساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومشاكل فى الكبد، كما أنها تفيد فى أعراض الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد، والضمور البقعى للجلد، وفقدان الذاكرة.

اخر الأخبار