بالصور .. العناية بالبشرة بطرق طبيعية لإزالة السموم من الجلد

تابعنا على:   17:32 2017-07-30

كل يوم عندما نغسل وجهنا وجسمنا فإننا بذلك نطهر الطبقة الظاهرية من الأوساخ والغبار، ولكن التنظيف العميق يساعد فى إزالة السموم من الجلد وتخليصه من الملوثات التى تراكمت على خلايا الجلد وأنسجته، وهو أمر ضرورى جدًا فى روتين العناية بالبشرة.
 
ومن أجل إزالة السموم من الجلد بطرق طبيعية نشر موقع "بولد سكاى" الهندى قائمة بالمكونات الطبيعية التى يمكن استخدامها لإزالة السموم من الجلد فى المنزل.
 
5 عناصر طبيعية تساعد على العناية بالبشرة وإزالة السموم منها
العناية بالبشرة ـ زيت الجوجوبا
 

زيت الجوجوبا 

من أجل إزالة السموم من بشرتك باستخدام زيت الجوجوبا ابدأى بترطيب بشرتك بملعقة من زيت الجوجوبا وانتظرى 5 دقائق حتى يتغلغل الزيت فى خلايا الجلد والمسام ثم استخدمى قطعة من القطن وأزيلى الزيت من على وجهك.

 

اللبن الرائب 

العنصر الثانى فى القائمة هو اللبن الرائب الذى يمكنك استخدامه على أساس ضمن روتين العناية بالبشرة الخاص بك. استخدمى قطعة من القطن لتوزيع اللبن الرائب على بشرتك ودلكى وجهك بالكامل به لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اغسليه.
 
الطماطم والسكر 
العناية بالبشرة ـ الطماطم بالسكر
 
الطماطم بالسكر
تعد الطماطم واحدة من أفضل العناصر الطبيعية التى تستخدم فى العناية بالبشرة، ويمكنك استخدامها مع السكر كسكراب للجلد لإزالة الجلد الميت وفتح مسام البشرة وكل ما تحتاجينه هو قطع الطماطم شرائح وأخذ شريحة واحدة واغمسيها فى طبق به بعض السكر واستخدمى الشريحة لفرك وجهك به سيعمل عصير الطماطم على ترطيب وتنعيم بشرتك فيما يعمل السكر على تقشير بشرتك.
 
السكر والليمون 
العناية بالبشرة ـ سكراب الليمون والعسل
سكراب الليمون والعسل
يعد سكراب السكر والليمون من أشهر وأفضل وصفات العناية بالبشرة، وكل ما تحتاجينه لاستخدامهما هو أن تضيفى القليل من السكر إلى عصير ليمونة وتفركى وجهك به لتتخلصى من الرؤوس السوداء والبيضاء ولكن تجنبى فرك وجهك به إذا كنتِ تعانين من وجود البثور أو حب الشباب أو أى طفح جلدى.
 
الريحان 
العناية بالبشرة ـ الريحان  
الريحان
يمكنك استخدام الريحان للتخلص من سموم الجلد من خلال عصر كمية من أوراق الريحان الطازجة فى الخلاط ثم عصرها وتصفيتها واستخدام الخليط المتبقى معك باستخدام قطعة من القطن لتدليك وجهك به بشكل كامل. الميزة فى هذه الوصفة أنها قابلة للحفظ فى الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين.

اخر الأخبار