إعلان النتائج الأولية للانتخابات المحلية التكميلية في محافظات الضفة

تابعنا على:   17:23 2017-07-30

أمد/رام الله: أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، ظهر اليوم الأحد، النتائج الأولية للانتخابات المحلية التكميلية للعام 2017، التي جرت في الضفة الغربية، وتضمنت نشر عدد الأصوات، والمقاعد التي فازت بها كل قائمة، إضافة إلى أسماء الفائزين، وذلك على موقعها الالكتروني.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي، أن النسبة النهائية للاقتراع بلغت 63.6% من أصحاب حق التصويت، في 14 هيئة محلية جرت فيها الانتخابات، وبلغ العدد الكلي للأصوات الصحيحة 26،229 ورقة اقتراع، بينما كانت نسبة الأوراق البيضاء 1.1%، والأوراق الباطلة 2.5% من العدد الكلي لأوراق الاقتراع.

كما أعلنت اللجنة أيضا أسماء القوائم التي فازت بالتزكية في 18 هيئة محلية ترشحت في كل منها قائمة واحدة.

وكانت لجنة الانتخابات قد اجتمعت برئاسة حنا ناصر ظهر اليوم، في مقرها العام برام الله، وعبر جهاز الربط التلفزيوني مع مكتبها في مدينة غزة، وأقرت النتائج الرسمية الأولية للانتخابات التكميلية، التي صدرت بعد أن أنهت طواقم اللجنة عملية فرز الأصوات التي بدأت مساء السبت فور إغلاق صناديق الاقتراع.

وطبقا لقانون الانتخابات المحلية، يحق لكل ناخب أو مرشح أو وكيله الطعن في نتائج الانتخابات المعلنة، وذلك أمام المحكمة المختصة خلال أسبوع من تاريخ إعلان النتيجة، وتقوم المحكمة بالفصل في الطعون خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديمها إليها، وتكون قراراتها نهائية وملزمة.

وحسب البيان، "في أعقاب صدور قرارات المحاكم بالبت في الطعون الانتخابية، تنشر اللجنة النتائج النهائية للانتخابات، وتسلمها إلى وزارة الحكم المحلي، وبذلك يسدل الستار على الانتخابات المحلية للعام 2017 بالضفة الغربية، على أمل أن تتمكن اللجنة من إجرائها في مدينة القدس، وفي قطاع غزة، عندما تسمح الظروف بذلك".

اخر الأخبار