اتحاد الاذاعات يفتتح دورة في السلامة المهنية للصحفيين الفلسطينيين في مدينة غزة

تابعنا على:   15:50 2017-07-30

أمد / غزة: افتتح اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية اليوم الأحد، دورة إعلامية في السلامة المهنية للصحفيين الفلسطينيين بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة.

وأكد منسق اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية صالح المصري أن الدورة تشارك فيها 25 مؤسسة صحفية فلسطينية محلية في غزة بعنوان "السلامة المهنية للصحفيين " وتستمر لمدة خمسة أيام.

وبين الصحفي المصري، أن الدورة تأتي في وقت حساس حيث يمر قطاع غزة باستمرار في أزمات متلاحقة تحتاج من الصحفيين معرفة كيفية التعامل مع تغطية الحروب والأزمات .

وأضاف المصري، أن كثير من الصحفيين يجهلون السلامة المهنية أثناء التغطية في الميدان، الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر كما جرى مع بعض الزملاء الصحفيين الذي خسروا حياتهم نتيجة لعدم اتباع اجراءات السلامة أثناء التغطية الصحفية .

وأشار المصري إلى أن ظروف الحصار حرمت الكثير من الصحفيين من تلقي دورات خارج الوطن نتيجة الحصار الخانق الذي يمر به قطاع غزة منذ سنوات الأمر الذي يحول دون سفر الكثير من الصحفيين للخارج نتيجة إغلاق المعابر.

من جهتها، أكدت نائب مدير البعثة الفنية للجنة الدولية للصليب الأحمر ماريا سولداد أنها الدورة الثالثة التي ينظمها الصليب الأحمر في غزة وتستهدف الصحفيين الفلسطينيين العاملين في وسائل الإعلام المحلية.

ورحبت "سولداد" بالصحفيين المشاركين مؤكدة على أن هذه الدورات تساهم في رفع كفاءة  ومهارات الصحفيين  للمحافظة على سلامة أنفسهم لكي يواصلوا رسالتهم في نقل الأخبار للعالم .

بدروها، أكدت الناطقة الاعلامية باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، أن الدورة تهدف لتمكين الصحفيين وإعطائهم بعض الآليات والتقنيات التي تمكنهم من أجل الحفاظ على سلامتهم الشخصية أثناء نقل الأحداث من الميدان.

وبينت زقوت، أن الكثير من الصحفيين ممنوعون من الذهاب خارج غزة للحصول على هذه الدورات، لذلك تأتي أهمية هذه الدورة من خلال الاستعانة بالخبراء لتدريبهم وتأهيلهم وتطوير قدراتهم.

اخر الأخبار