بلدية غزة تدعو لعدم التعدي على خطوط المياه والعبث بالمحابس

تابعنا على:   15:43 2017-07-30

أمد / غزة: دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لعدم التعدي على خطوط المياه والعبث بمحابس المياه حفاظاً على استمرار وصول المياه لكافة مناطق وأحياء المدينة .

وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي في البلدية م . ماهر سالم أن البلدية تبذل جهودا كبيرة لتأمين توصيل المياه لبيوت المواطنين مع استمرار أزمة الكهرباء التي أثرت بشكل كبير على عمل قطاعات حيوية في البلدية .

وأوضح أن البلدية بدأت بحملة لفصل الخطوط والوصلات الغير شرعية على الخط الناقل من تقاطع شارع الكرامة شرق المدينة مع شارعي زمو شمالاً والمنصورة جنوباً بهدف الحفاظ على استمرار توصيل المياه للمناطق الشرقية من أحياء الشجاعية والتفاح .

وبين أن طواقم دائرة المياه في البلدية بدأت الحملة وسيجري خلال اليومين القادمين الكشف عن كافة الواصلات الغير شرعية وفصلها، مؤكداً أن البلدية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين والمتعدين على الخط الناقل بهدف الحفاظ على حق إيصال المياه لبيوت المواطنين .

وأضاف أن انقطاع الكهرباء لساعات طويلة خلال اليوم تسبب في أزمة حقيقية في عملية إنتاج وتوصيل المياه لبيوت المواطنين وموافقة جدول الكهرباء مع المياه ولجأت البلدية لتشغيل الآبار بمولدات خاصة للتقليل من آثار الأزمة واستمرار توصيل المياه لبيوت المواطنين . 

ودعا سالم المواطنين لضرورة ترشيد استهلاك استهلاك المياه ووضع خزانات مياه أرضية وضخها إلى الطوابق العلوية في أوقات وصل الكهرباء .

وكانت بلدية غزة قد حذرت من أن استمرار أزمة الكهرباء سيزيد من تفاقم الأزمات الصحية والبيئية في المدينة وسينعكس سلباً على استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وتشغيل المرافق الأساسية التابعة للبلدية . 

اخر الأخبار