هيئة معابر حماس: مصر أبلغتنا بفتح معبر رفح حال الانتهاء من أعمال الصيانة

تابعنا على:   14:54 2017-07-30

أمد/ غزة: قالت هيئة معابر وحدود حماس في قطاع غزة يوم الأحد إنّ السلطات المصرية  أبلغتهم أن معبر رفح البري سيفتح في الاتجاهين حال الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم التي تُجرى في المعبر.

وذكر الناطق باسم الهيئة هشام عدوان في تصريح صحفي أن أعمال الترميم والصيانة ما زالت قائمة ولا يوجد موعد مُحدد للانتهاء منها.

وأشار إلى أن عمليات الترميم تشمل توسعة المعبر في الجانب المصري، وإقامة فندق ومسجد وتأهيل الصالات عبر إضافة دورات مياه وقاعات انتظار وتزويدها بالمُعدات اللازمة.

وفيما يتعلق بسفر حجاج بيت الله الحرام، لفت إلى أن هيئة المعابر لم تُبلغ بموعد مُحدد لفتح المعبر من أجل سفرهم، "لكن ما تم إعلانه كان فقط من وزارة الأوقاف أن خروجهم سيبدأ في 14 أغسطس".

ودعا عدوان السلطات المصرية لفتح معبر رفح البري لعودة العالقين خارج قطاع غزة لإنهاء معاناتهم، حيث تُقطعت بهم السُبل، وطال أمد الإغلاق.

وتُغلق السلطات المصرية معبر رفح البري للشهر الثالث على التوالي أمام العالقين، بسبب ما تقول إنه "عمليات الترميم والأوضاع الأمنية في سيناء"؛ فيما تفتحه بين فينة وأخرى لإدخال الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء، بناءً على تفاهمات بين حركة حماس ومصر.

اخر الأخبار