التربية تستعرض إنجازات التعليم الجامع للعام الدراسي المنصرم

تابعنا على:   14:42 2017-07-30

أمد/ رام الله: عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة، اليوم، اجتماعاً لمرشدي التعليم الجامع بهدف عرض إنجازاتهم خلال العام الدراسي 2016-2017، وذلك بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش ومدير دائرة الإرشاد والتربية الخاصة شفاء شيخة، ورئيس قسم البرامج الخاصة في الدائرة د. رنا جابر وموظفي القسم، وبمشاركة الخبيرة الأمريكية في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ميشيل لو، التي تشارك في الاجتماع من خلال منحة وزارة الخارجية الأمريكية للتبادل الثقافي بالتعاون مع القنصلية الأمريكية.

ويهدف الاجتماع إلى عرض 17 إنجازاً لمديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية، بالإضافة إلى عروض لمشرفي التربية الخاصة، ولبحث توجهات الوزارة ورؤيتها للتربية الخاصة والتحضير للعام الدراسي القادم 2017-2018، ومناقشة أبرز الخطوات لدعم الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وغرف المصادر، والتحضير لمعرض خاص بالوسائل التعليمية لغرف المصادر، ومناقشة أهم بنود قانون التربية والتعليم الفلسطيني بما يخص الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة الموهوبين.

وفي كلمته، أكد صالح أهمية الدعم والمساعدة في هذا الاتجاه بتوفير الإمكانيات المتاحة للوصول إلى نموذج فلسطيني في مجال تسريع التعليم، مشيراً إلى أهمية وجود الخبيرة الأمريكية ميشيل لو في فلسطين كونها ذات خبرة طويلة في مجال تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، والاستفادة من تجاربها قدر الإمكان وتنظيم زيارات لها للمديريات والمدارس لتبادل التجارب والخبرات في تسريع التعليم وتفعيل غرف المصادر والتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

بدوره، تحدث الحواش حول أهمية غرف المصادر في المدارس والجهود الكبيرة التي يبذلها مرشدو التعليم الجامع في الاستفادة من هذه الغرف، مؤكداً أهمية بحث المعايير والسن المناسب لدخول ذوي الإعاقة للمدارس، ومواجهة العديد من التحديات في هذا الجانب والتي منها طبيعة المنهاج الدراسي وثقافة المجتمع.

اخر الأخبار