مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان تختتم أعمال دورة تدريبية متقدمة بعنوان "كيف تصبح مدرباً في مجال حقوق الإنسان"

تابعنا على:   13:14 2017-07-30

أمد/ غزة: اختتمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، دورة تدريبية متقدمة بهدف إعداد وتأهيل مدربين في مجال حقوق الانسان، بعنوان كيف تصبح مدرباً في مجال حقوق الانسان استهدفت 20 مشارك/ة من أعضاء فريق اصدقاء الضمير وعدد من المجموعات الشبابية التطوعية بمدينة غزة، استخدمت خلالها تقنيات التدريب التشاركي وغطت كافة الموضوعات التي تناولها التدريب كماهية التدريب في مجال حقوق الانسان، والمهارات الأساسية الفعالة للمدرب والمدربة من أجل التواصل الفعال، مروراً بكيفية تحليل الاحتياج التدريبي القائم على اليات متعددة لضمان التخطيط الجيد واعداد مواد تدريبية تلبي هذا الاحتياج، حيث نفذ النشاط في قاعة متخصصة للتدريب في مطعم الدار بمدينة غزة، بدعم وتمويل من قبل مؤسسة الصندوق الوطني للديمقراطية NED)):National Endowment For Democracy The .

في نهاية التدريب قدم جميع المتدربين والمتدربات عروض تجريبية غطت مواضيع منها: الحق في العيش في بيئة سليمة ومستدامة، وحقوق الشباب في المشاركة السياسية الفاعلة، والحق في السلامة الجسدية والحماية من التعذيب، العنف ضد المرأة، الحق بحرية الراي والتعبير، أهمية الرصد والتوثيق، اثر الانتهاكات الاسرائيلية على حقوق الانسان، دور الشباب في بناء مجتمع مدني ديمقراطي، تطور حقوق المرأة عبر المواثيق الدولية. حيث خضعت العروض كافة للتقييم الجماعي من قبل المدرب أ. تيسير ابو حجير ، ومنسق الدورة أ. علي شقورة .

اختتم الدورة التدريبية أ.على شقورة، منسق برنامج بناء القدرات في مؤسسة الضمير موضحاً أن الدورة التدريبية تهدف إلى خلق جيل من المدربين من فريق اصدقاء الضمير في مجال حقوق الإنسان، مؤكداً على ان الدورة التي نفذت سيتبعها دورة تستهدف نفس الفئة لتدريبهم حول الحشد والمناصرة والضغط كأداة فاعلة في تفعيل المشاركة السياسية للشباب، وانه سيتم الاستفادة المباشرة من مخرجات التدريب باشراك المستفيدين منها في تدريبات ستنفذها الضمير وفق خطتها السنوية، على أن يكون ذلك بإشراف فني من فريق عمل برنامج التوعية وتعليم حقوق الانسان، لتحقيق الهدف من تمكين مدربين ومدربات من فريق اصدقاء الضمير قادرين على تدريب حقوق الانسان ونشر هذه الثقافة في المجتمع الفلسطيني .

اخر الأخبار