"الزمالك" يهدر فرصة المنافسة على القمة بالخسارة من المصرى بهدف نظيف

تابعنا على:   19:23 2014-03-17

أهدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادى فرصة جديدة للمنافسة على قمة المجموعة الثانية بالدورى المصرى الممتاز، وذلك بعد الخسارة التى تعرض لها أمام نظيره المصري البورسعيدى بهدف دون رد فى اللقاء الذى جمع الفريقين عصر اليوم باستاد عجرود بالسويس ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري العام .
وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : عبدالواحد السيد فى حراسة المرمى ومحمود فتح الله وياسر إبراهيم وحمادة طلبة (عرفة السيد د43) ومحمد عبدالشافي فى خط الدفاع ونور السيد وأحمد توفيق (دومينيك دو سيلفا د57) وعمر جابر ومؤمن زكريا فى خط الوسط ومحمد إبراهيم وأحمد علي (أحمد جعفر د67) فى خط الهجوم .
بينما بدأ المصري اللقاء بتشكيل يضم : أحمد الشناوي فى حراسة المرمى وكريم زكري وعبدالعزيز توفيق وهشام عبدالروؤف وأحمد فوزي فى خط الدفاع وعاشور الأدهم ومحمود شاكر عبدالفتاح والسيد عبدالعال (حسام حسن د58) وإيمانويل وأحمد داودا (محمود عبدالحكيم د75) فى خط الوسط ومحمد شعراوي فى خط الهجوم .
وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك وأهدر محمد إبراهيم فرصة إحراز هدف مبكر للفريق في الدقائق الأولى بعد تلقيه تمريرة متقنة من مؤمن زكريا بعدها ينحصر اللعب فى وسط الملعب وسط محاولات من الزمالك من جانبى الملعب خاصة عن طريق الجبهة اليمنى ، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى أحمد الشناوي ، باستثناء ضربة رأس سهلة من محمود فتح الله .
وفي الدقيقة 20 يحرز المصري هدف التقدم من أول فرصة له عن طريق محمد شعراوي من ضربة رأس سكنت على يمين عبد الواحد السيد ، بعدما تلقى عرضية متقنة من أحمد فوزي ليودعها فى شباك الزمالك معلناً عن هدف التقدم لفريقه .
بعد الهدف حاول الزمالك جاهداً شن المزيد من الهجمات فيما استمر المصرى على طريقته بالاعتماد على الهجمات المرتدة وتعددت الركلات الركنية والكرات الثابتة للفريق على حدود المنطقة التى نفذها محمد عبدالشافى ومحمود فتح الله ولكنها لم تشكل خطورة على مرمى أحمد الشناوى .

ويدفع الجهاز الفنى بأولى تغييراته فى الدقيقة 43 بنزول عرفة السيد بدلاً من حماده طلبه لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق وينقذ الشناوى ركلة حرة خطيرة من محمود فتح الله ويبعدها إلى ركلة ركنية لتمر اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول بدون جديد وينتهى بتقدم المصرى بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثانى شارك الفريقين بنفس التشكيل وكثف الزمالك من محاولاته المبكرة لإدراك التعادل ويسدد محمد إبراهيم كرة أرضية قوية بعد تمريرة متقنة من مؤمن زكريا لكنها تمر بجوار القائم الأيمن للشناوى بعدها يحاول إبراهيم فتح جبهة هجومية من الجانب الأيمن واعتمد عرفة السيد ومؤمن زكريا على الاختراق من العمق على أمل فتح ثغرة فى دفاعات المصرى المتكتلة .

ويدفع ميدو بثانى تغييراته بنزول دومينيك دو سيلفا بدلاً من أحمد توفيق كورقة هجومية جديدة للفريق ويرد الجهاز الفنى للمصرى بقيادة أنور سلامة بأول تغييراته بنزول حسام حسن بدلاً من السيد عبدالعال لتأمين منطقة وسط الملعب .
وتستمر محاولات الزمالك الهجومية أملاً فى إدراك التعادل ولكن دفاعات المصرى وحارس مرماه كانوا لها بالمرصاد ودفع الجهاز الفنى بأحمد جعفر بدلا من احمد علي