النمورة : سنطلق الحملة الوطنية لمقاطعة منتوجات الاحتلال ودعم المقاومة الشعبية

17:50 2013-10-19

أمد/  رام الله / أكدت دائرة الشباب والطلبة في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على اهمية اعطاء الفرصة للشباب للإبداع والعمل وصنع القرار، فالشباب الفلسطيني هم وقود التغيير وقوة العطاء والرأسمال الوطني الذي يستطيع النهوض بقضيتنا الوطنية .

وقال رزق النمورة عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول دائرة الشباب والطلبة أن الاتحاد وضمن سياسة التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني يقوم بسلسلة من الدورات لكادره في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة بهدف إبراز الشخصية الشبابية الواعية القادرة على تحمل المسؤولية في ظل ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة يمر بها مجتمعنا عموما وتنعكس بشكل خاص على الشباب الفلسطيني.

واضاف النمورة خلال ترأسه لاجتماع الدائرة أن الاتحاد يسعى لاشراك الشباب في عملية صنع القرار السياسي واستيعابهم لدفع عجلة التنمية في المجتمع بما يحقق التنمية المنشودة ويدفع بالتقدم نحو بناء مؤسسات الدولة الديمقراطية التي تحترم إرادة شعوبها وتحقق غد أفضل للأجيال القادمة. وأضاف لا يمكن لأي نجاح أن يتحقق أو يكتمل دون استنهاض طاقات الشباب، خاصةً أن المجتمع الفلسطيني يعتبر مجتمعاً فتيَاً، حيث تبلغ نسبة الشباب فيه حوالي 37% من مجموع السكان.

داعيا لضرورة صياغة خطة إستراتيجية وطنية شاملة تعنى بالشباب الفلسطيني، وتكون مهمتها الأساس تمكين الشباب وتفعيل دورهم الطليعي وتعزيز المشاركة الشبابية في مختلف الأنشطة والبرامج والفعاليات الوطنية والمجتمعية الفاعلة، وصولا لتعزيز مشاركتهم في مراكز صنع القرار.

قائلا ان دائرة الشباب والطلبة تتبنى قضايا وهموم الشباب الفلسطيني ومواجهة كل المعيقات التي تعترض مسيرة الشباب للنهوض بواقعهم، وإشراكهم في كافة المجالات ليأخذوا دورهم الحقيقي باعتبارهم يمثلون ثلثي الشعب الفلسطيني، داعيا إلى تركيز الاهتمام حول تطوير دور ومكانة الشباب الفلسطيني نحو تكريس حقوقهم وحمايتها من خلال سن القوانين والتشريعات .

ودعا إلى ضرورة تشكيل لجان متابعة مهمتها توحيد الأطر الشبابية داخل مؤسسات منظمة التحرير، داعيا إلى "اعتماد النهج الديمقراطي في طريقة عمل الأطر الشبابية .

هذا وناقشت الدائرة في اجتماعها بشكل معمق الحملة الوطنية التي تحضر لها كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي للجبهة في جامعات الوطن لمقاطعة البضائع الاسرائيلية ودعم المنتوجات والبضائع الفلسطينية باعتبار مقاطعة منتوجات الاحتلال من انجع اشكال المقاومة الشعبية وصولا لتكريسها كثقافة وطنية وشعبية في مواجهة الاحتلال ودور الشباب الريادي في ذلك . وكذلك ناقشت الدائرة خطة عملها ووضعت مجموعة من الانشطىة والفعاليات للمرحلة المقبلة .

اخر الأخبار