5 إصابات بالرصاص و9 بالمطّاط بمواجهات بيت أمر

تابعنا على:   20:37 2014-03-14

أمد/ الخليل: أصيب خمسة شبان بأعيرة نارية حيّة في مواجهات اندلعت ظهر الجمعة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي ببلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضّفة الغربية المحتلة، فيما أصيب تسعة آخرون بالرصاص المطاطي.
وأوضح الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببلدة بيت أمّر محمد عوض، أنّ الفتى عمر عرفات الزعاقيق (16عامًا) أصيب برصاصة حيّة في الصدر، ووصفت حالته الصّحية بالمستقرة، وجرى تقديم العلاجات الطبية له بعد نقله إلى مستشفى الأهلي بمدينة الخليل.
وأصيب الفتى محمد أحمد شحدة أبو عياش (15عامًا) برصاصة حيّة في الرأس، وجرى نقله للمستشفى الأهلي بالخليل، ووصفت حالته بالمستقرة، وجرى إدخاله إلى غرفة العمليات بالمستشفى لإجراء عملية استخراج للرصاصة من الرأس، دون خطر على حياته، حسبما أكّده الناشط عوض.
كما أصيب ثلاثة آخرون بشظايا رصاص حيّ استهدفهم أثناء المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال بالبلدة عقب صلاة الجمعة.
وأكّد عوض أن 9 شبّان أصيبوا بالرصاص المطاطي في ذات المواجهات، لافتا إلى استخدام جنود الاحتلال للقوّة المفرطة والرّصاص لقتل الشبّان في مواجهات البلدة.
وخلال المواجهات، أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بالمواجهات التي اندلعت مع الاحتلال بالبلدة، فيما تحوّل مدخل البلدة إلى ثكنة عسكرية لجيش الاحتلال.

اخر الأخبار