وفد من جبهة النضال يلتقي السفير الفنلندي

تابعنا على:   02:50 2014-03-13

أمد / رام الله: التقى وفد من دائرة العلاقات الدولية والسياسية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بعد ظهر اليوم د.مارتي اورولا سفير الجمهورية الفنلندية لدى فلسطين.

وجرى خلال اللقاء الذي تم في مقر السفارة الفنلندية تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات السياسية والعملية التفاوضية المستمرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

كما تم خلال اللقاء الذي حضره عن جبهة النضال، عضو المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب وأمين سر لجنة العلاقات رشيد شاهين استعراض الأوضاع في سوريا وما يجري من أحداث في مخيم اليرموك خاصة في ظل تردي الأوضاع الإنسانية وتعثر الاتفاق الذي تم التوقيع عليه قبل عدة أسابيع من اجل تحييد المخيم في الصراع الدائر في سوريا

وقد أشار السيد طهبوب إلى الممارسات الإسرائيلية وخاصة في القدس والتصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، منوها إلى أن قوات الاحتلال قامت بقتل ستة فلسطينيين خلال اليومين الماضيين، وان مثل هذه الممارسات تؤكد على العقلية العدوانية لقيادة دولة الاحتلال.

من جانبه قال السفير الفنلندي إن بلاده تدعم الحق الفلسطيني في إقامة دولته على الأراضي المحتلة وضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ ما يقارب الخمسة عقود. كما أبدى أسفه وحزنه الشديد لما يجري في سوريا وخاصة ما يعانيه أبناء مخيم اليرموك جراء دوامة العنف المستمرة منذ ثلاثة أعوام في سوريا.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على تكثيف اللقاءات من اجل توطيد العلاقات وتبادل الآراء والمواقف فيما يتعلق بالتطورات المختلفة التي تهم الطرفين، وتخدم القضايا المشتركة.

 

اخر الأخبار