ابو الغيط: السيسي هو الرئيس القادم لمصر وغزة ستشهد تصعيداً اسرائيلياً

تابعنا على:   02:02 2014-03-13

أمد/ القاهرة : قال السفير أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية الأسبق، إنه يتوقع أن يكون المشير السيسى وزير الدفاع هو الرئيس القادم لمصر، مضيفاً: المشير وضع "رقبته على كفة" لخدمة الشعب المصرى، والأوضاع فى مصر ستتحول بعد إجراء انتخابات نزيهة وشريفة إلى الاستقرار.

وأضاف "أبو الغيط"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن مصر تواجه تحديات كبيرة أهمها أزمة سد النهضة الإثيوبى، متابعًا: "الموقف الغربى الأوروبى من الحكومة الانتقالية تحدٍ كبير تواجهه الدولة".

وأشار وزير الخارجية الأسبق إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعامل مصر بعد فوز المشير السيسى بالرئاسة على أنها هى السبب فى هدم خططها الإقليمية لبناء مستعمرة أمريكية تبدأ من باكستان شرقاً وتنتهى فى تونس غرباً، حسبما ذكر.

وشدد وزير الخارجية الأسبق على ضرورة الذهاب إلى صناديق الانتخابات الرئاسية القادمة، قائلاً: "على المصريين الذهاب إلى صناديق الانتخاب لاختيار الرئيس القادم، كما أن دورهم لا يتوقف عند ذلك الحد بل يجب عليهم مساعدته بالعمل كى ينجح".

وأشار وزير الخارجية الأسبق إلى أن حركة حماس تستشعر العزلة وحليفتها قطر تعانى من عزلة بعد الضغط العربى عليها، لافتا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تصعيدا كبيرا من جانب إسرائيل تجاه غزة، وحماس تخلط الأوراق لكى تتدخل مصر.