عقد ورشة عمل "دور وزارة الخارجية في مكافحة الفساد"

تابعنا على:   23:12 2014-03-12

أمد/ رام الله : استقبل وزير الخارجية د. رياض المالكي اليوم الاربعاء 2014/12/03 في مقر الوزارة بمدينة البيرة، رئيس هيئة مكافحة الفساد السيد رفيق النتشة "ابو شاكر" وذلك في اطار التعاون المشترك بين وزارة الخارجية وهيئة مكى افحة الفساد.

حيث عقدت ورشة عمل بعنوان "دور وزاة الخارجية في مكافحة الفساد"، واستهل الوزير المالكي كلمته بالترحيب بالسيد النتشة و الوفد المرافق معه، واشاد المالكي بالدور الذي تقوم به الهيئة في مكافحة الفساد والعمل على تحسين ورفع مستوى الاداء الحكومي في المؤسسات الرسمية الفلسطينية، وتطبيق سيادة القانون، وادارة المال العام وقطاعات اخرى في مجال التوعية والتثقيف ذات الصلة.

كما تطرق المالكي بشكل عام عن التحديات والمشاكل التي تواجها الوزارة بكافة قطاعتها المختلفة وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج وضرورة العمل على تطبيق قانون السلك الدبلوماسي بكافة جوانبه.

عبر رئيس هيئة مكافحة الفساد ابو شاكر عن اهمية دور وزارة الخارجية في مكافحة الفساد ومظاهره. كونها الوجه الخارجي وكذلك دورها السياسي والدبلوماسي وتطبيق سيادة القانون والشفافية في مختلف المجالات وذلك من خلال عملها ودورها في تقديم الخدمات والتسهيلات والمعاملات لابناء الشعب الفلسطيني في الخارج. وخلال ورشة العمل في وزارة الخارجية تم اطلاع المشاركين والحضور على قانون مكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وانجازات الهيئة . والاطار التشريعي الناظم للسلك الدبلوماسي الفلسطيني ومكافحة الفساد