المحافظ جهاد الوزير يفتتح فرع المعهد المصرفي الفلسطيني بغزة

تابعنا على:   18:45 2014-03-12

أمد/ غزة- رام الله - علاء المشهراوي: افتتح الدكتور جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية فرع - المعهد المصرفي الفلسطيني في قطاع غزة ، بحضور باسل طه مدير عام المعهد في فلسطين وجمع من مدراء البنوك وعمداء كليات الاقتصاد ورؤساء المؤسسات الاقتصادية والمصرفية .

ورحب يوسف المشهراوي مشرف فرع غزة للمعهد المصرفي بالحضور وعلى رأسهم محافظ سلطة النقد معتبرا أن ذلك يبرز دعم السلطة للمؤسسات وتطوير الكوادر المصرفية مشيرا الى ان المعهد باشر باجراء سلسة ورش عمل ودورات تدريبية في قطاع غزة تحقيقاً لرسالته.

وألقى باسل طه كلمة المعهد شكر من خلالها سلطة النقد لدعمها الكبير للمعهد المصرفي الذي سيعمل على تطوير الكادر المالي والمصرفي وخدمة خريجي وطلبة الجامعات .

وأوضح طه أن المعهد المصرفي في جعبته مشاريع وانشطة استراتيجية تحت شعار " الاعتماد على الذات " وسيقوم بايفاد مدربين للخارج لصقل مهارتهم ، والتعاون مع الجامعات الفلسطينية وتأهيل الخريجين الجدد والمساهمة في التوعية المصرفية .

وكشف طه عن مقترح لتأسيس بنك افتراضي للتدريب وتأهيل الخريجين والمتدربين كما سيتم اصدار المجلة المالية العلمية المحكمة من قبل المعهد وتوزيعها على الجهات المعنية.

بدوره أثنى الدكتور جهاد الوزير على دور المعهد المصرفي الفلسطيني في تطوير وتدريب الكوادر المالية والمصرفية والمساهمة في تعزيز الخدمة المصرفية في القطاع وتمكين الخريجين من ايجاد فرص عمل وتعزيز الحركة الاقتصادية .

واكد محافظ سلطة النقد الفلسطينية، على أن المعهد يهدف إلى ترسيخ مفهوم أخلاقيات العمل والسلوك المهني والتي تعتبر من الأساسيات المهمة لشغل الوظيفة والتي ينبغي التأكيد عليها بصورة مستمرة من منطلق أن الموظف تقع على عاتقه مسئولية إدارية تتضمن مفاهيم وقيم أخلاقية فردية ذاتية وياتي ذلك انسجاماً مع تطلعات مجلس الإدارة  الذي يشدد على ضرورة إرساء هذه الثقافة في كافة المؤسسات المصرفية.

وأضاف الوزير أن افتتاح فرع المعهد في قطاع غزة جاء لتطوير الكادر المصرفي بما يتناسب مع تطوير القطاع المصرفي رغم الظروف الخارقة التي يواجهها القطاع وذلك لرفع قدرات الكادر المصرفي الفلسطيني الذي يتمتع الان بسمعة مصرفية عالمية متقدمة .

وشدد الوزير على أن كادر القطاع المصرفي الفلسطيني سيفتح آفاق جديدة في الجانب المهني خاصة للشباب الذين يبدعون في تطورات تقنية عبر برنامج " نافذة على العالم " التي تستخدم الهاتف الذكي ويعتمد على بطاقات الاعتماد في المعاملات الالكترونية .

اخر الأخبار