جهاز أمن "كتائب شهداء الأقصى":ا لإحتلال يُمهد لعدوان واسع على غزة

تابعنا على:   11:45 2013-10-19

أمد/ غزة: قال جهاز الأمن التابع لكتائب شهداء الأقصى (لواء غزة) – حركة فتح- ، إن كل المعطيات والتقديرات والمؤشرات الميدانية والسياسية تثبت بأن المؤسسة الصهيونية العسكرية تُمهد لعدوان قريب وواسع ضـد قطاع غزة وفصائله المقاوِمة.

وأشارَ الأمن، إلى أن جيش الاحتلال الصهيوني وجه، امس الجمعة، رسائل تحريضية على فصائل المقامة في قطاع غزة، عبر الهاتف المحمول – الجوال.

وقال مواطنون، إن جيش الاحتلال قام بالاتصال على هواتفهم امس الجمعة، بغرض التحريض على المقاومة الفلسطينية، خصوصاً عقب اكتشافه لنفق شرق مدينة خانيونس، يمتد لأكثر من اثنين كيلو متر داخل أراضي عام 48 المحتلة، محذراً المواطنين بعدم تقديم يـد العون للمقاومة أو مساعدتها، والإبتعاد عنها وعن مواقعها .

وأضاف جهاز الأمن، أن الرسائل التحذيرية التي وصلت لبعض المواطنين، سبقها تحليقاً مكثفاً وملحوظاً وبشكل ملفت للنظر، لطائرات الإستطلاع الصهيونية المعروفة بــ ( الزنانة ) خلال العشرة أيام الماضية، والتي تعتبر من أهم أدوات إعداد بنك الأهداف، من خلال عمليات الإستطلاع والمراقبة والتصوير لكل ما يدور في قطاع غزة، وخصوصاً فيما يتعلق بعمل رجال المقاومة الفلسطينية.

وأكد أمن الكتائب، أن كل هذه الأحداث الميدانية تأتي بالتزامن مع الحملة الدبلوماسية التحريضية الواسعة التي يقوم بها الإحتلال وخارجيته منذ أيام والتي تمثلت بجلب العديد من الشخصيات الدبلوماسية الدولية إلى موقع النفق الذي تم إكتشافه على الحدود الجنوبية لقطاع غزة، كانت آخرها زيارة سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى الكيان المحتل (دان شابيرو) الذي قال لدى وصوله موقع النفق: صدمت مما رأيت في النفق، من الواضح أن هذا النفق له غرض واحد فقط ألا وهو تنفيذ هجمات (إرهابية ضد مدنيين إسرائيليين وكذلك جنود الجيش الإسرائيلي) على حـد تعبيره.

ويرى الأمن، ان هذه الحملة الدبلوماسية المصحوبة بتصريحات تحريضية ضـد قطاع غزة وفصائل المقاومة، بالإضافة للآلة الصهيونية الإعلامية التي أعطت موضوع نفق غزة زخماً إعلامية أكبر من الحدث ذاته، وأصبح الحديث الشاغر لإعلام العـدو ومحلليه السياسيين والعسكريين، هو أمر يجب وصفه (ببناء قناة لمرور آلته العسكرية من خلالها) بمعنى أن كل هذه المؤشرات هي بمثابة دليل يؤكد، أن الإحتلال يُهيئ جبهته الداخلية، والمجتمع الدولي لتمرير قرار العدوان الجديد المتوقع ضـد قطاع غزة .