كتلة نضال المرأة تنظم اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر بمحافظة خانيونس

تابعنا على:   16:38 2014-03-11

أمد / غزة : نظمت كتلة نضال المرأة الفلسطينية الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة خانيونس اليوم , اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة خانيونس تضامناً مع الأسيرات الفلسطينيات والأسرى المرضى في سجون الاحتلال , وشارك في الاعتصام حشد نسوي من الكتلة وممثلي الفصائل وقيادة جبهة النضال الشعبي ,وذلك ضمن الفعاليات الوطنية التي تنظمها الكتلة على شرف الثامن " اليوم العالمي للمرأة " .

هذا ورفع المشاركين الأعلام الفلسطينية والشعارات والهتافات المطالبة بالإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات وكافة الأسرى من سجون الاحتلال , والمنددة بالسياسية العنصرية التي تمارسها سلطات السجون .

وأكدت عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي زينب أبو موسى سكرتيرة الكتلة بقطاع غزة في كلمتها , على دورة المرأة الفلسطينية في النضال الوطني بجانب الرجل في كافة المحطات والمراحل النضالية , وطالبت بضرورة تعزيز مشاركة المرأة في كافة المؤسسات الفلسطينية , مؤكدة على مواصلة النضال من أجل تحرير كافة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الصهيوني وجميع أسرانا الذين يعانون من بطش وإرهاب إدارة السجون , وتفعيل المقاومة الشعبية في وجه كل الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية العنصرية .

وشددت أبو موسى على ضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة واستعادة الوحدة الوطنية ليتمكن شعبنا من مواجهة الاحتلال وعدوانه المتواصل ضد أبناء شعبنا ودعم الرئيس الفلسطيني في رفض خطة كيري لما تحمله من مخاطر تمس حقوق شعبنا الفلسطيني وجوهر القضية الفلسطينية .

وأكدت أبو موسى على ضرورة الإسراع بالتوجه إلي الانضمام إلي كافة المؤسسات الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية لملاحقة مجرمي الحرب من قادة الصهاينة لما اقترفوه من جرائم ضد أبناء شعبنا من النساء والأطفال والشيوخ وجرائم ضد الإنسانية .

وفي نهاية الاعتصام قدمت كتلة نضال المرأة بحضور ممثلي الفصائل وقيادة الجبهة مذكرة إلي مدير الصليب الأحمر تطالب فيها بتحمل مسئولياتهم اتجاه أبناء شعبنا والأسيرات والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

وطالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي وسكرتيرها بقطاع غزة عبد العزيز قديح , الصليب الأحمر مسئوليته في تخفيف معاناة الأسيرات الفلسطينيات والأسرى ودعوة كافة المؤسسات الدولية للضغط على حكومة الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عن الأسرى المرضى وتخفيف المعاناة عن الأسرانا الأبطال .

اخر الأخبار