حسن الشافعي: أهرب من النكد مع زوجتي وعمرو دياب سبب شهرتي

تابعنا على:   12:40 2014-03-11

الحلقة الثانية من برنامج "الحُكم" على قناة mbc 1، إستضافت الاعلامية المصرية وفاء الكيلاني، الموزع الموسيقي المصري، وعضو لجنة التحكيم في برنامج "Arab Idol"، حسن الشافعي. أكد الشافعي في بداية حديثه أنه لا يشعر بالشهرة ويعيش حياة بسيطة، لأن الشهرة تخيفه وتفسد عقول وقلوب الناس، وهو يحبذ أن يسمع الإنتقاد وليس دائماً الكلام الإيجابي والثناء على ما يقدمه، "بحب اسمع الانتقاد ممكن يكون في 1% صح".

وأشار الى أنه بدأ عمله في الموسيقى مع الفنان المصري عمرو دياب، وكان لهذا العمل تأثير كبير على مسيرته الفنية وشهرته، بالإضافة الى أن الناس في فترة عملي مع دياب بدأت تسأل عن الشخص الذي يقوم بإعداد الموسيقى لدياب، وقال إنه لم يخسر ولا دياب بعد توقف العمل سوياً.. "هو تاريخ وفنان كبير وأضفنا لبعض الكثير متأكد انه ينجح من دوني  لأن الحياة لا تتوقف عند أحد".

وعن مشاركته في برنامج Arab Idol"، أشار الشافعي الى أن هذه التجربة مختلفة جداً عن العمل مع الفنانين، حيث التعامل مع الناس يكون شخصياً أكثر، كما أفادتني في عملي كموزع موسيقي وفتحت لي آفاقاً جديدة وجعلتني أرى الأمور بمنظور مختلف وبإحترافية أكثر.

ورفض الشافعي ما يحكى عن مبارزة بينه وبين الفنان اللبناني راغب علامة في البرنامج، بعد أن طرحت الكيلاني سؤال عليه حول كلام لعلامة يقول فيه أن "خبرته الفنية تفوق خبرة الشافعي ويكون قاس في حكمه على المواهب" فردّ الشافعي ليقول أنه يحترم علامة وخبرته ومسيرته الفنية وهو حر في كلامه وأكد أنه لا يهتم ولا بفكر في مبارزة أو منافسة أحد، لأن ما يهمه فقط جودة الأعمال التي يقدمها.

وقال إنه قد يكون قاس في حكمه على المواهب في المراحل الأولى أما في المراحل المتقدمة فهو يكون صريحاً ولا يجامل أحد، ويعطي رأيه من خلال طرق علمية والتعاطي النفسي مع هذه المواهب.

وأضاف الشافعي أنه وقّّع على عقد المشاركة في الموسم الثالث من البرنامج، وتمنى أن تبقى اللجنة كما هي مع نانسي عجرم وراغب علامة وأحلام، ونفى علمه بأي تغييرات قامت بها إدارة الـ"mbc"  لأعضاء اللجنة. كما تمنى أن لا يكون قد ظلم احد من المواهب ورفض إتهامه بالتحيّز لأي موهبة مصرية كونه من مصر، "مهما عملنا الناس حتنتقد وفي مصريين خرجوا من البرنامج بسببي وأنا بقول لشايفوا والحق وبتعامل بمواهبهم".

كما أكد الشافعي أنه "وقف لمحمد منير خلال مشاركته في احدى حلقات البرنامج لمشاعر شخصية لإعجابه الشديد به، وعدم وقوفي للفنان العراقي كاظم الساهر ليس إهانة أو تقليلاً من شأن هذا الفنان الكبير".

وعن الغرور وإعجاب الجنس اللطيف به، قال إن الناس قد يتهموني بالغرور لعدم معرفتهم الجيدة بي، لكن أؤكد أنني بعيد كل البعد عن الغرور وأتعامل بكثير من التواضع مع كل الناس. أما في ما يخض إعجاب الجنس اللطيف به وتأثير هذا الإعجاب على حياته الزوجية، أشار الى أنه يسعده نظرة الجنس اللطيف له بهذا الشكل، لكن لم يؤثر على علاقته مع زوجته، لأن زوجته متفهمة لعمله وهو يسعى لتفادي المشاكل.. "أنا أصالحها دائماً لأنني أهرب من النكد ولا أحب الخلاف وعاقل أكثر منها، وهناك لحظات ممكن كون مش أنا الغلطان".

وأكد أنه لا يفكر بالزواج مرة أخرى، "حد يقدر يتحمل زواج واحد ليروح يتزوج اكثر من مرة وما يكتفي بمرأة واحدة".

وفي ختام الحلقة، قال الشافعي إنه يؤيد وصول الفريق عبد الفتاح السيسي الى رئاسة الجمهورية، لأنه أنقذ مصر من الخراب والدمار، وإعتبر أن الإخوان المسلمين أخطأوا كثيرين خلال توليهم الحكم في مصر، وشوهوا الدين الإسلامي.

اخر الأخبار