ردا على سقوط 3 شهداء..زكي: إسرائيل تدفع الأوضاع باتجاه الانفجار وتتحمل مسؤولية جرائمها

تابعنا على:   11:38 2014-03-11

أمد/ رام الله: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، إن اسرائيل تدفع باتجاه تفجير الأوضاع من خلال جرائم القتل اليومية التي ترتكبها بحق شعبنا، وآخرها جرائم قتل المواطن فداء محيي من عتيل في طولكرم والقاضي رائد زعيتر من نابلس والطالب الجامعي ساجي جرابعة من قرية بيتين.

وأكد زكي أن الاحتلال يرتكب أبشع الجرائم التي يجب الوقوف عندها مليا وألا يتم المرور عليها دون عقاب، مضيفا أن عمليات القتل اليومية بدم بارد مع سبق الإصرار، يؤكد أن حكومة نتنياهو تسعى جاهدة لجر شعبنا إلى ردود فعل من أجل الخروج من المأزق الذي تعيشه وحالة العزلة الدولية التي تتعزز ضدها ردا على سياساتها الاستيطانية وجرائمها بحق شعبنا.

وأشار إلى أن تكرار عمليات القتل بشكل مباشر ودون أي مبرر يستدعي التحرك دوليا للجم الاحتلال وجرائمه ومحاسبة جيش الاحتلال ومسؤوليه على أفعالهم التي يندى لها جبين الإنسانية.

وقال زكي، 'لا يمكن الفصل بين ما يجري من قتل واستيطان في الضفة الغربية، وما يحاك ضد المسجد الأقصى المبارك من مؤامرات عنصرية، وما يتم من تهويد في المدينة المقدسة، بالتوازي مع إفشال حكومة نتنياهو أية جهد دولي لتحقيق السلام العادل القائم على أساس حل الدولتين، وتنكرها للحقوق التاريخية لشعبنا.