مصدر دبلوماسى: مقتل القاضى الأردنى وضع العلاقات مع إسرائيل على المحك

تابعنا على:   06:23 2014-03-11

القاضى الأردنى القتيلالشهيد رائد زعيتر

أمد/ عمان - وكالات: قال مصدر دبلوماسى أردنى، اليوم الثلاثاء، إن حادثة مقتل القاضى الأردنى، رائد الزعيتر، برصاص قوات الجيش الإسرائيلى، أمس الاثنين، وضعت العلاقات الأردنية الإسرائيلية على المحك.
وأضاف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن "القنوات الدبلوماسية شهدت اتصالات ساخنة، أمس الاثنين، واحتجاجات كبيرة من قبل الجانب الأردنى ومطالبات بالتحقيق وإلحاق العقوبة بكل من اشترك بهذه الجريمة.
وأشار المصدر، إلى أن "الحادثة جاءت فى وقت تشهد فيه العلاقات الأردنية الإسرائيلية تراجعًا بسبب الانتهاكات التى ترتكبها قوات الاحتلال بحق المقدسات، بالإضافة إلى مشروع قرار الكنيست الإسرائيلى الذى كان يهدف لسحب الوصاية الأردنية على المقدسات"
ولفت المصدر، إلى أن "الأردن أخبر إسرائيل أنه سيلجأ لإطلاق سراح الجندى أحمد الدقامسة، الذى قتل وأصاب العديد من المجندات الإسرائيليات على الحدود بين البلدين بعد استهزائهن به خلال الصلاة عام 1997 فى حال لم يتم التحقيق ومعاقبة قاتل المواطن الأردنى".
وفى السياق ذاته، قال وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمى باسم الحكومة، محمد المومنى، إنه وبعد ظهور نتائج التحقيق بمقتل الأردنى، رائد الزعيتر، ستكون "هناك إجراءات صارمة وحازمة لمن ثبت تورطه فى مقتل الزعيتر".