بدء اجتماع الدورة الـ141 لوزراء الخارجية العرب.. وغياب وزير خارجية قطر

تابعنا على:   15:28 2014-03-09

أمد/ القاهرة: يشهد اجتماع الدورة الحالية لوزراء الخارجية العرب رقم 141 حضورًا واسعًا، فيما غاب وزير الخارجية القطري وحده د.خالد العطية، وأناب عنه مساعده محمد بن عبد الله الرميحي.
وعقدت هيئة متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية اجتماعًا على المستوى الوزاري في العاشرة صباح اليوم "الأحد" قبل الجلسة الافتتاحية العلانية برئاسة قطر والتى مثلها مساعد وزير الخارجية للشئون الخارجية محمد بن عبدالله الرميحى، ومشاركة الدول الست الأعضاء، والتي تشمل دول ترويكا القمة "قطر والكويت والعراق"، وترويكا مجلس الجامعة "مصر، وليبيا والمغرب" وبمشاركة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.
وبحثت اللجنة فى اجتماعها التقرير المرحلي حول متابعة تنفيذ قرارات القمة السابقة"الدوحة"الذي أعدته الهيئة في اجتماعها السابق على مستوى المندوبين الدائمين، والذي يتضمن تنفيذ قرارات الدوحة الخمسة عشر، ومدى التزام الدول بتنفيذ كل قرار على حدة، وذلك تمهيدًا لرفع هذا التقرير في صورته النهائية إلى القمة المقبلة في الكويت يومي 25 و26 مارس الحالي.
جدير بالذكر، أن هذه الهيئة هى الآلية التنفيذية لمتابعة تنفيذ قرارات القمم العربية، والتي تعد تقاريرها لرفعها إلى القمة لبحث ما تم تنفيذه من عدمه من قرارات القمة السابقة.

اخر الأخبار