الشيخ خليل: انتهاء المنحة القطرية اليوم وعودة جدول ال6 ساعات للكهرباء في غزة خلال أيام

تابعنا على:   13:36 2014-03-09

أمد/ غزة: أعلن مسؤول الطاقة في حركة حماس بقطاع غزة فتحي الشيخ خليل، عن انتهاء المنحة القطرية التي دفعت لوزارة المالية من أجل دخول الوقود اللازم لتشغيل محطمة توليد الكهرباء بغزة.

وأوضح الشيخ خليل في "لقاء مع مسؤول" البرنامج الذي تنظمه دائرة الإعلام في مجلس حماس التنفيذي بغزة، أن الوقود اللازم لمحطة التوليد الموجود الآن في قطاع غزة يكفي لغاية 4 أو 5 أيام.

وقال: بعد أن ينتهي الوقود الموجود في غزة هناك احتمالات لعودة جدول الـ6 ساعات، إذا لم توقف السلطة الفلسطينية ضريبة القيمة المضافة على سعر الوقود.

وأضاف الشيخ خليل: "هناك اتصالات مكثفة مع رئيس سلطة الطاقة د.عمر كتانة لوقف ضريبة القيمة المضافة على سعر الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة، كما أن هناك اتصالات مع جهات متعددة في الوطن العربي وخاصة مع دولة قطر لوضع حد لتفاقم أزمة الكهرباء بغزة.

ولفت إلى أن حماس بغزة تجري اتصالات عديدة مع جهات مختلفة لدعم سلطة الطاقة بما تحتاجه قبل انتهاء الوقود الموجود حالياً في محطة التوليد، مؤكداً أنهاأعادت تشكيل لجنة لمتابعة أزمة الكهرباء والتعديات على الشركة الخاصة من قبل المواطنين.

وبين أن شركة الكهرباء تُجني ما قيمته 20 مليون شيكل من المواطنين لدفعها للسلطة برام الله، مشيراً إلى أن أزمة الجباية دفعت الشركة لتركيب عدادات مسبقة الدفع للشركات الخاصة وللمواطنين بهدف تحصيل الأموال اللازمة للتزود بالوقود اللازم، مشدداً على أن عدادات مسبقة الدفع حققت نجاحات جيدة.

وأكد أن، في غزة لا تستطيع أن تدفع شهرياً 60 مليون شيقل لسلطة الطاقة بسبب ضريبة القيمة المضافة على سعر الوقود، داعياً السلطة لوقف الضريبة حتى لا تعود سلطة الطاقة إلى جدول الـ6 ساعات وصل و6 ساعات قطع.

اخر الأخبار