الأسد: حزب البعث متماسك وتخلص من الانتهازيين

تابعنا على:   08:22 2014-03-09

الأسد حزب البعث متماسك وتخلص من الانتهازيين

أمد/ دمشق: أكد الرئيس السوري بشار الأسد ان "قوة حزب البعث العربي الاشتراكي تكمن في انتمائه الطبيعي للعروبة والإسلام وتصديه لمخطط ضرب الفكر القومي".
وشدد خلال لقائه قيادة فرع دمشق للحزب وقيادات الشعب والفرق التابعة له على ان "ريف دمشق له خصوصيته ومن الضروري أن يتركز العمل في هذه المنطقة على الجوانب الفكرية والإيديولوجية وتوجيه الطاقات نحو القضايا الخدمية المرتبطة بحياة المواطنين"، منبهاً من "استمرار في دعم الإرهاب في سوريا لتحويلها إلى دولة ضعيفة، وسنستمر في ضرب الإرهاب بالتوازي مع المصالحات".
واشار الاسد الى وجود "حملات اعلامية استهدفت الحزب خلال السنوات الماضية بهدف خلق حالة احباط لدى البعثيين عبر تكثيف الاتهامات الموجهة للحزب ومحاولة ضرب الروح المعنوية لدى البعثيين"، لافتاً الى ان "للبعثيين دور في المصالحات الجارية وعلى الحزب لعب دور أكبر وايجاد اليات تواصل مع الناس تدعم جهود الدولة".
ولفت الاسد الى "الحفاظ على الفكر القومي والإسلام الصحيح الذي يساعد على صون الهوية القومية والتصدي لمحاولات زرع الفكر المتطرف داخل مجتمعاتنا لضرب هاتين الركيزتين"، مضيفا أن "حزب البعث بقي متماسكا خلال الأزمة والخروج الفردي منه حالة صحية ساعدت الحزب على التخلص من الانتهازيين والانطلاق بقوة".