أزمة "الخليج" محور نقاشات اجتماع "الوزاري العربي" اليوم ..ومصر تطالب بادراج "الجماعة" منظمة "ارهابية"

تابعنا على:   08:19 2014-03-09

أمد/ القاهرة: يعقد وزراء الخارجية العرب اليوم في القاهرة اجتماعهم الدوري الـ141، الذي توقعت أوساط دبلوماسية عربية عدة أن يكون "اجتماعاً عاصفاً" تهيمن على نقاشاته الخلاف الخليجي الأخير بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من الجهة الأخرى، إضافة إلى القرار السعودي الأخير بإدراج جماعة "الإخوان المسلمين" على قائمة المنظمات الإرهابية.
وأشارت مصادر مطلعة، في تصريح لصحيفة "القبس" الكويتية إلى أن الكويت، التي ستستضيف يومي 25 و26 الشهر الحالي القمة العربية، ستحاول من خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي اليوم تلطيف الأجواء قبل القمة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يجري وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الذي كان أول الواصلين إلى القاهرة أمس سلسلة لقاءات على هامش الاجتماع للتوصل إلى صيغ توافقية.
وتوقعت المصادر أيضاً عدم حضور وزير الخارجية القطري خالد العطية الاجتماع، لافتة إلى أن العطية موجود حالياً بفرنسا، ومن المقرر أن يلقي كلمة حول السياسة الخارجية لدولة قطر في معهد الدراسات السياسية "سياينس بو" في باريس غداً الاثنين.
وأشارت إلى أن مصر ستطالب خلال الاجتماع بالترحيب بقرار السعودية بإدراج "الإخوان" كجماعة إرهابية، وستصعِّد مطالبتها بضرورة تطبيق الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب عام 1998، والتي من شأنها تصنيف "الإخوان" كجماعة إرهابية في الدول الموقعة على الاتفاقية.

اخر الأخبار