اصابات بالرصاص الحي والمطاطي في النبي صالح

تابعنا على:   23:34 2014-03-07

أمد / الخليل : أصيب 9 مواطنين بجروح بعد ظهر اليوم الجمعة، إضافة إلى العشرات بحالات اختناق، خلال مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية النبي صالح الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان.

وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال هاجموا المسيرة باستخدام الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط ما أدى إلى إصابة مواطن بعيار ناري في الرجل، و7 آخرين بالرصاص المطاطي من بينهم الطفل محمد التميمي (12عاما) وإصابته بالقدم، إضافة إلى مواطنة تدعى بشرى التميمي برضوض نتيجة الاعتداء عليها من قبل جنود الاحتلال.

واضافوا أن جنود الاحتلال اعتدوا على طاقم تلفزيون فلسطين وخاصة على مراسله علي دار علي وحاولوا تكسير كاميراته ومعداته، كما اعتدوا على صحفيين ومتضامنين أجانب، إضافة إلى بعض عناصر الطواقم الطبية المتواجدة في المكان.

وأشار الشهود الى أن المواطنين أفشلوا محاولة جنود الاحتلال اعتقال الطفلتين عهد ومرح التميمي 14 عاماً، وأنهم نكلوا بأطفال آخرين شاركوا في هذه المسيرة.

وكان عشرات النشطاء قد تمكنوا رغم اجراءات الاحتلال المشددة من الوصول الى اراضي القرية المسلوبة والى مدخل مستوطنة"حلاميش" المقامة عنوة على أراضي المواطنين للتعبير عن رفضهم للاحتلال وتمكنوا من رفع علم فلسطين على هذه الاراضي.

وانطلقت مسيرة اليوم وفاءً للشهيد معتز وشحة الذي اغتالته قوات الاحتلال بدم بارد الاسبوع الماضي في بلدة بير زيت شمالي رام الله.

وبدأت المسيرة بتشييع رمزي للشهيد وشحة، بمشاركة العشرات من المواطنين والنشطاء الأجانب، إضافة إلى شقيقة الشهيد التي كرمت من قبل والدة شهيد المقاومة الشعبية في النبي صالح مصطفى التميمي.

وردد المشاركون في الفعالية الشعارات الوطنية، المطالبة بإنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان، بالإضافة إلى شعارات تشيد بالشهيد وشحة.

 

 

اخر الأخبار