قراقع : على البرلمان الاوروبي دخول المعتقلات الاسرائيلية

تابعنا على:   17:49 2014-03-07

أمد / رام الله : قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن "على البرلمان الأوروبي أن يتخذ موقفا أكثر حزما في الإصرار على الدخول للمعتقلات الإسرائيلية، وإجبار إسرائيل على ذلك". 

وأضاف قراقع ردا على قرار إسرائيل بعدم السماح لبعثة من البرلمان الأوروبي بزيارة الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال لبحث أوضاعهم  الصعبة، "يجب أن يتم رفع مذكرة للجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ قرار بإرسال لجنة لزيارة المعتقلات الإسرائيلية تحت راية الأمم المتحدة".

وشدد على أن رفض إسرائيل للبعثة بزيارة المعتقلات، يأتي بهدف إخفاء ممارساتها غير الانسانية والتعسفية بحق الأسرى والتستر على جرائمها المتواصلة بحقهم، خاصة الأسرى المرضى والأطفال.

وأشار إلى أن إسرائيل تهدف كذلك لإغلاق الأبواب أمام حقائق كثيرة من حيث انتهاكها لحقوق الأسرى الفلسطينيتين وهذا ما سيزيد من عزلتها في العالم.

يذكر أن البعثة الأوروبية كان من المقرر أن تصل في العشرين من الشهر الجاري، حيث كانت ستلتقي مع قراقع، ومؤسسات حقوق الإنسان، وزيارة عدد من المعتقلات الإسرائيلية للاطلاع على أوضاع ومعاناة الأسرى، خاصة في ظل استشهاد عدد من الأسرى داخل المعتقلات.

 

اخر الأخبار