كاتب قطري: الرياض متورطة في تفجير الدوحة

تابعنا على:   21:46 2014-03-06

السعودية وقطر

أمد/ الدوحة: كشف المحلل السياسي الدكتور محمد المسفر أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر عن تفاصيل مهمة عن انفجار الديه وارتباطه بتفجير الدوحة.

وأشار في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر» إلى معلومات صادمة للمتابعين تتكشف بعد فض اجتماع وزراء الخارجية لدول مجلس التعاون الست الذي استمر لتسع ساعات وتمخّض عنه سحب السفراء من قطر وهو الإجراء الأول من نوعه منذ تأسيس مجلس التعاون الخليجي في عام 1981.

وأكد أن تفاصيل مهمة تحدّث عنها الوفد القطري الذي كان متألماً ومنزعجا من تفجير الدوحة الذي حدث في 27 فبراير الماضي وقُتل فيه 12 في حينه ليصل العدد إلى 47 قتيلاً في محصلة نهائية، مشيرا إلى أن الإنفجار لم يحدث بسبب أسطوانة غاز بحسب التحريات وكان المتهم جماعات سلفية على ارتباط بالنظام السعودي مع تسهيلات بحرينية بحسب معلومات المخابرات القطرية وهو ما أشعل الجلسة.

وقال إن «الغريب في الأمر هو صراخ وزير الخارجية البحريني الذي غادر القاعة بعدها، إذ اتّهم المخابرات القطرية بتفجير الديه!! كرد فعل لما حدث من تفجير في العاصمة القطرية وشدد الوزير البحريني على ضرورة محاسبة قطر وإذا كان هناك أي جماعات أو أفراد متهمة في تفجير الدوحة يجب أن تحاسبهم قطر لا أن تلعب في أمن البحرين بحسب الوزير البحريني».

اخر الأخبار