الثقافة والفكر الحر والهلال الأحمر تختتمان دورة تدريبية حول آليات التدخل في أوقات الصراع

تابعنا على:   11:50 2014-03-06

أمد/ غزة : اختتمت جمعية الثقافة والفكر الحر وبالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة ، دورة تدريبية حول آليات التدخل في أوقات الصراع ، استهدفت الفريق  الاستشاري النفسي والاجتماعي والقانوني فى مركزي صحة المرأة بالبريج وجباليا التابعان لهما ، في إطار العمل المتواصل لبناء قدراتهم وتمكينهم .

وتناولت الدورة  التى أقيمت في اللايت هاوس بغزة  على مدار يومين  متتاليين  بمعدل (12)  ساعة تدريبية  المفاهيم النظرية المتعلقة بأوقات الأزمات والصراعات والظروف الطارئة وكيفية التدخل من قبل مقدمي الخدمات والاستجابة الداعمة لنداءات الاستغاثة،فيما استحضر الجانب العملي من الدورة  العديد من التجارب الحية والشخصية بالإضافة إلى تطبيق عدد من التمارين العلمية ذات العلاقة.

منسقة المشروع ميسون الفقعاوى   قالت :"أن هذه الدورة التي شارك فيها " 15" من الفريق الاستشاري النفسي والاجتماعي والقانوني لجمعيتي الثقافة والفكر الحر والهلال الأحمر لقطاع غزة  ، هدفت إلى بناء قدرات الفريق و تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتمكينهم من التدخل السريع والآمن في أوقات الصراع ،ولاسيما ان القطاع بشكل خاص وفلسطين بشكل عام هى منطقة صراع وتتعرض على فترات متقاربة ومتباعدة  لحروب وأزمات  من قبل الاحتلال.

وأضافت الفقعاوى  أن هذا التدريب يمثل المرحلة الأولي من  برنامج تدريبي يشمل ثلاث مراحل تدريبية ، حيث سيتم خلال المرحلة الثانية تطوير بروتوكول خاص باليات التعامل في أوقات الصراع ، اما الثالثة فتمثل مرحلة إشراف ومتابعة لتطبيق البروتوكول المنوي تطويره.

وأشارت الفقعاوي ان الدورة نفذت من خلال التعاقد مع مركز الإرشاد الفلسطيني بالقدس حيث قامت الاستشارية رنا النشاشيبي بادارة التدريب ، الامر الذي  زاد من جودة التدريب والمهارات المكتسبة.

والجدير بالذكر ان الدورة  تأتى ضمن فعاليات مشروع  " تحسين وضع الصحة الإنجابية لسكان المناطق المهمشة في قطاع غزة وتمكينهم من صنع خيارات صحة إنجابية ورفاهية أفضل"الذي تنفذه جمعية الثقافة والفكر الحر  بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر  لقطاع غزة من خلال مركزى صحة المرأة بالبريج وجباليا  بتمويل من الاتحاد الاوربى   .

اخر الأخبار