رفح: حركة فتح تدعم الأسرى وتعلن عن سلسلة فعاليات لمساندة إضرابهم...فيديو

تابعنا على:   22:04 2017-04-30

أمد/رفح: شاركت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، في محافظة رفح، بخيمة الاعتصام المقامة في ساحة السرايا، مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات التضامن مع الأسري المضربين عن الطعام في معركة «إضراب الحرية والكرامة".

وبمشاركة كوادر الحركة ودائرة المرأة بالمحافظة، أكدوا فى هتافاتهم على التحية الثورية من رفح الى الأسرى البواسل فى سجون الاحتلال الذين يخوضون أقوى أنواع الحروب بأمعائهم الخاوية ضد جبروت الاحتلال الصهيوني.

وأكد القيادي في حركة فتح، صلاح العويصي، أن المشاركة في الفعاليات المساندة للأسري ستستمر لأنه واجب علينا، وعلي الجميع بذل كافة الجهود من أجل تحقيق العدالة والكرامة لهم.

وطالب المشاركون منظمات حقوق الانسان والمجتمع الدولي، بالتحرك لمواجهة عنجهية الاحتلال، وتطبيق الاتفاقيات الدولية والعمل علي اطلاق سراح الاسري بشكل عاجل.

بدوره قال القيادي في حركة فتح، محمود حسين، أن حركته لم ولن تغفل يوماً عن قضية أسرانا البواسل في سجون الإحتلال.

وأضاف حسين أن قضية الأسرى من القضايا المحورية والمركزية على مدار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيراً إلى القائد مروان البرغوثي يقود معركة الصمود والكرامة من داخل زنزانته بعدما تنازلت القيادة الفلسطينية برئاسة عباس عن جمع حقونا العادلة.

وأوضح أن الأسري البواسل داخل سجون الاحتلال يعيشون أصعب المواقف القاسية والمؤلمة جراء الإجراءات التعسفية من قبل إدارة السجون، وهذا منافي لكل القوانين الإنسانية ولكل المعاهدات الدولية معرباً عن تضامن كوادر حركة فتح فى محافظة رفح مع الأسري حتى النصر ونيل حقوقهم المشروعة.

وفي السياق ذاته، طالب عطية الشخ أحد كوادر حركة فتح في مدينة رفح، جميع الفصائل والقوى الفلسطينية بالتوحد خلف مطالب أسرانا في سجون الإحتلال.

ودعا الشيخ القوى الوطنية والاسلامية لحشد الجماهير لإيصال رسالة دعم وتأييد لأبطال الأمعاء الخاوية، معتبراً أن معركة الحرية والكرامة ستكون فرصة لتوحيد الحركة الأسيرة، وتحقيق أهدافهم.

من جهته أكد أحمد حسني، القيادي فى حركة فتح, أن أسرانا في سجون الاحتلال علي سلم أولوياتنا، وأننا مستمرون فى حراكنا فى الشارع وبكافة الميادين من اجل تقديم الدعم والمساندة لهم وهم يدخلون اليوم الرابع عشر فى إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأضاف حسني: "سنواصل الليل بالنهار من أجل الضغط علي الهيئات الدولية للوصول الي حرية مطلقة، ونؤكد لأسرانا أن الخيار الوطني اليوم هو خياركم الذي يجسد معالم الصمود والصبر".

الجدير بالذكر ان حركة فتح فى محافظة رفح بدأت سلسلة فعالياتها لنصرة الأقصى منذ بداية إضراب الأسرى من خلال عدة فعاليات تضامنية، ومن المقرر ان يكتمل برنامج الدعم والاسناد للأسرى خلال الأسبوع الحالي بفعاليات وانشطة مختلفة.

اخر الأخبار