سفير فلسطين بالقاهرة: عباس طلب من السيسي التدخل لإنهاء أزمة الأسرى

تابعنا على:   21:29 2017-04-30

أمد/ القاهرة: كشف السفير الفلسطيني في مصر جمال الشوبكي، أن الرئيس محمود عباس، طلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للقاهرة أمس، التدخل من أجل إنهاء أزمة الأسرى، وأنه تناول معه هذا الموضوع بشكل كبير.

وقال الشوبكي، إن الأسرى خاضوا الاضراب عن الطعام منذ عام 1967، من أجل استرداد حريتهم والمطالبة بحقوقهم ولم ينالوا إلا جزءاَ ضئيلاَ من تلك الحقوق.

وأشاد الشوبكي خلال مؤتمر صحافي اليوم الأحد، بالتضامن المصري الكبير مع أسرى دولة فلسطين فى سجون الاحتلال، على المستوى الشعبى والثقافى والإعلامى، مؤكدا أن إضراب الأسرى سلمياً من أجل حريتهم ومقاومة الاحتلال بالطرق السلمية التي بأيديهم.

وأشار السفير الفلسطيني إلى أن سجون الاحتلال يوجود بها أسرى من كل الجنسيات العربية وليس فلسطينيين فقط، وأن سلطات السجون الإسرائيلية تعاملهم بكل قصوى.

وطالب الشوبكي الإعلام باستمرار دعم الأسرى الفلسطينيين في خوض معركتهم ضد الاحتلال ونيل حقوقهم المسلوبة.

وأكد السفير الفلسطيني، أن القاهرة ترى أن قضية فلسطين تعتبرها مصر شأناَ داخلياَ ودائما تدعم دولة فلسطين وحكومتها وشعبها وتضعها نصب أعينها منذ احتلال الأراضي الفلسطينية.

وأوضح الشوبكي أن جامعة الدول العربية قررت إقامة وقفة تضامنية بمقرها يوم الخميس المقبل، تضامناً مع الأسرى بسجون الاحتلال.

اخر الأخبار