الوحدات الاسرائيلية الخاصة تقتحم قسم 25 مرتين خلال 10 ساعات

تابعنا على:   13:20 2014-03-05

أمد / غزة : أفاد مدير مركز أسرى فلسطين للدراسات الصحفي الأسير أسامة شاهين ، بان العشرات من عناصر شرطة سجن النقب ووحدة كيتر الخاصة نفذت عمليتي اقتحام متتاليتين لقسم 25 أولها مساء أمس ، والثانية صباح اليوم، بفارق زمني لا يتجاوز عشر ساعات .

وأوضح الأسير شاهين بأن اقتحام القسم بدأ الساعة التاسعة والنصف مساء أمس ، واستهدف غرفة 6 ومرافق القسم ، رافق ذلك صيحات وأصوات للأسرى المتواجدين في القسم والبالغ عددهم 120 أسير ، حيث اقتحمت وحدة كيتر المدججة تبعها تدافع عناصر الشرطة ليلا ، وبعد انتهاء العلمية بعدة ساعات تقل عن 10 ساعات تفاجأ الأسرى الساعة السادسة صباحا ، باقتحام القسم من جديد وبشكل همجي واستفزازي .

وبين شاهين قيام إدارة السجن بنقل الأسرى الثمانية القاطنين غرفة 6 إلى المغسلة ، وقد استمر التفتيش ساعتين في المساء ، وثلاث ساعات صباحا ، قامت خلالها إدارة السجن ووحدة كيتر بنقل اغلب حاجيات الأسرى الى ما يعرف ب"المشكيف " أي " فحص الأشعة " ، كما قامت بالبحث والعبث بحاجيات الأسرى وصادرت جزءً منها .

وأكد شاهين على أن هذه الاقتحامات تأتي في موجة التصعيد الجارية ضد الأسرى في سجن النقب الصحراوي ، وخصوصا بعد التفتيش المذل لذوي الأسرى المقدسيين يوم الأحد الماضي ، وطالب المؤسسات الدولية التدخل لحماية الاسرى فى النقب من ممارسات وانتهاكات الاحتلال والتى تجعل حياتهم جحيما لا يطاق .

 

اخر الأخبار