الاحتلال يرحل سكان ابزيق بالأغوار للمرة الثانيه

تابعنا على:   23:53 2014-03-04

أمد / الأغوار : أنذرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء سكان خربة ابزيق في الأغوار الشمالية بمغادرة منازلهم صباح غد الأربعاء بسبب قيام مناورات عسكرية بالذخيرة الحية في المنطقة.

ونقلت مصادر اعلامية محليه عن رئيس مجلس قروي المالح في الأغوار الشمالية عارف دراغمة إن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة الليلة وأبلغت سكانها أن عليهم مغادرة الخربة من السابعة صباح الغد وحتى المساء بسبب نشاطات عسكرية لقوات الاحتلال.

وأضاف: "التدريبات العسكرية أصبحت وسيلة مفضوحة من وسائل تهجير سكان الأغوار، حيث تم تهجير سكان المنطقة الأسبوع الماضي بذات الذريعة وتحولت منازلهم مسرحا للدبابات وانتشار مئات الجنود".

وأكد أن 21 عائلة في الخربة ستنتشر في العراء يوم غد بينهم نحو 150 من الأطفال والنساء سيكونون بلا مأوى وتحت مرى نيران الاحتلال.

وأشار إلى أنه يعيش في خربة ابزيق عدد من العائلات البدوية مثل: حروب والتي تشكل ثلثي السكان، حيث تعود أصولهم إلى الأراضي المحتلة عام 1948، وبالتالي هم لاجئون، كذلك من العائلات في المنطقة الخضور، جبارين، نواجعة، صوافطة، مهاذمة، حيث تعود أصولهم إلى مناطق متفرقة من الضفة.

يذكر أن مساحة خربة ابزيق تبلغ 8000 دونم منها 5000 دونم تم تصنيفها بأراض مغلقة عسكرياً ومناطق تدريب لجيش الاحتلال، كما عزل الجدار العنصري ما يقارب من 1000 دونم من أراضي الخربة، باتت معزولة بالكامل ويتم عليها الآن إجراءات توسعية من قبل مغتصبة جلبوع.

 

اخر الأخبار