بنيت: لا يوجد شريك فلسطيني للسلام

تابعنا على:   16:26 2014-03-03

أمد / تل أبيب : زعم رئيس حزب "البيت اليهودي" وزير الاقتصاد نفتالي بينت بأن السبب الذي يعطل التوصل الى اتفاقية سلام عدم وجود شريك فلسطيني، لكنه اعتبر أن فرص السلام لم تنته رافضا في الوقت نفسه ممارسة الضغوطات على اعتبار بأن هذه هي الفرصة الأخيرة للتوصل الى سلام في المنطقة .

وقال بينت للاذاعة الاسرائيلية انه لا وجود شريك فلسطيني للتوقيع على اتفاقية سلام ، متسائلا مع من سنوقع هذه الاتفاقية ؟ من يمثل أبو مازن؟ ، معتبرا الرئيس الفلسطيني أبو مازن ليس شريكا للسلام مع اسرائيل ولا يمثل الفلسطينيين .

ورفض بينت فكرة بأن الجهود الحالية هي الفرصة الأخيرة للسلام في المنطقة ، ولا داعي لتخويفنا من عامل الزمن لان فرص السلام ستبقى حال توفر الشريك الفلسطيني .

وأكد بينت على العلاقات المتينة والاستراتيجية مع الولايات المتحدة معتبرا الخلال الذي يظهر بين الحين والأخر مع الولايات المتحدة خلاف بين الاصدقاء ، وهو ليس سرا وهذا لا يؤثر على هذه العلاقات ، وجاء هذا التأكيد في معرض حديثه عن الضغوطات التي تمارسها الولايات المتحدة على رئيس الوزراء نتنياهو ، مؤكدا بأن نتنياهو سيحافظ على المصالح الاستراتيجية لاسرائيل ولن يخضع لهذه الضغوطات .

 

اخر الأخبار