نادي الأسير: حالة من التوتر تسود أوساط الأسرى في 'جلبوع'

تابعنا على:   20:42 2013-10-17

أمد/ رام الله : قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أن حالة من التوتر تسود بين أوساط الأسرى في سجن 'جلبوع' عقب الاقتحام الذي جرى يوم الاثنين الماضي.

 وأكد بولس، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إثر زيارة قام بها للسجن، أن عملية اقتحام لقسم 1 جرت وشملت جميع الغرف، بعد أن عُززت قوات كبيرة من وحدات القمع وأخرى أحضرت من الخارج مدججة بالسلاح ترافقها الكلاب البوليسية، وفق ما أفاد به الأسرى.

وأوضح أن الأسرى ذكروا أن عمليات القمع والنقل طالت 9 منهم، حيث جرى نقل ممثل القسم محمد الصباغ إلى سجن 'هداريم' وأحمد عوض كميل، وأسامة حناني، ويوسف قنديل، وسامر العياط، وعلاء فريحات، إلى سجن'نفحة'، وياسر حمدونة إلى سجن 'ريمون' ومجدي أبو الوفا إلى سجن 'عوفر'، وإبراهيم حامد إلى سجن 'شطه'، حسب المعلومات التي زودت بها الإدارة الأسرى الذين يشككون في صحتها.

وأشار بولس إلى أن إدارة السجن فرضت عقوبات على الأسرى تمثلت بسحب جميع الأدوات الكهربائية وإغلاق القسم وحرمانهم من الزيارة والكنتينة، وبالمقابل قام الأسرى بإرجاع وجبات الطعام.

وأضاف أنه بعد حوار مبدئي مع الإدارة تم إرجاع بعض الأدوات الكهربائية في محاولة لاستعادة حالة من الاستقرار، لافتا إلى أن حوارا ما زال جاريا في محاولة من الطرفين لمنع تفاقم هذه الأزمة.

اخر الأخبار