ممثل عباس: نتبرأ مما تفعله حماس من أعمال إجرامية فى مصر..وحماس ليست فلسطين

تابعنا على:   15:29 2014-03-02

أمد/ أعلن المحامي حسن العورى، ممثل الرئيس محمود عباس "أبو مازن" ، تبرأه من أى فعل تقوم به "حماس" من أعمال اجرامية ضد مصر، مؤكدا أن "حماس" ليست فلسطين وما تقوم به حماس لا يمثل فلسطين ولا الشعب الفلسطينى.

وأضاف العورى خلال كلمته فى افتتاح المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذى يعقد فى مصر الان تحت رعاية فلسطين، أن الرئيس الفلسطينى يعتز باحتضان مصر لهذا الانعقاد ويؤمن بالدور الهام لمهنة المحاماة والمحامين فى تجسيد سيادة القانون.

وأضاف أن المحامين لهم دور هام فى تعزيز العدالة وحملة الدفاع عن حقوق المظلومين، قائلا:" ومن هنا نتطلع وبكل أمل إلى تعزيز دور المحامين فى تجسيد دولة القانون مما يستدعى تضافر دميع الجهود وتكاتفها"، مشيرا إلى سمو وشموخ مهنة المحاماة وما يحتله اتحاد المحامين العرب من دور سياسى هام فى الدفاع عن قضايا الأمة العربية وفى مقدمتها قضية فلسطين وقضايا التبعية والهيمنة.

وقال العورى إن ما يحدث فى فلسطين من انتهاكات وتهجير قصرى وإدخال أبناء الشعب الفلسطينى فى المعتقلات والاعداء على المقدسات ما هو إلا محاولة منه لإلغاء فكرة الدولة وجعلها حلم مستحيل، اما على الصعيد الدولى نجحنا فى أن تكون فلسطين عضو مراقب فى الجمعية العامة للامة المتحدة".

اخر الأخبار