(فدا) في ذكرى انطلاقته 24 يلغي احتفالاته في قطاع غزة تضامناً مع القدس ومخيم اليرموك

تابعنا على:   17:02 2014-03-01

 أمد/ غزة- أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) أن القدس الشرقية ستبقى هي بوصلة كفاح شعبنا الوطني كعاصمة أبدية لدولة فلسطين وأن كل المحاولات الجارية لتهويدها أو سلخها عن الجسد الفلسطيني ستبوء بالفشل وسيدافع شعبنا وقواه الحية مع كل الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم دفاعاً عنها والمسجد الأقصى .

وجدد حزب (فدا) في ذكرى انطلاقته الرابعة والعشرين على رفضه لما هو مطروح إسرائيلياً وأمريكياً عبر خطة وزير الخارجية جون كيري والتي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وقطع الطريق أمام قيام دولة فلسطينية مترابطة في الضفة والقطاع والقدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 67 وحل قضية اللاجئين حسب القرار الأممي 194 .

وأكد (فدا) على ضرورة إنهاء الانقسام الأسود وعودة الوحدة الوطنية عبر التنفيذ الأمين والسريع لما جرى توقيعه في القاهرة وتفاهمات الدوحة بين الرئيس محمود عباس والأخ خالد مشعل ، والبدء الفوري بتشكيل حكومة التكنوقراط الوطنية برئاسة الرئيس أبو مازن وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني حسب نظام التمثيل النسبي الكامل ، وذلك من أجل مواجهة التحديات القائمة والمستقبلية أمام شعبنا .

وتوجه (فدا) في ذكرى انطلاقته بالتحيات الحارة لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي وللذكرى العطرة لشهداء شعبنا ولكل أبناء شعبنا في الوطن والشتات وخاصة في مخيمات اللجوء في سوريه وفي القلب منها مخيم اليرموك .

وبهذه المناسبة فقد قررت قيادة الحزب في قطاع غزة إلغاء كافة المظاهر الاحتفالية لما في ذلك المهرجانات تضامناً مع أهلنا في مخيم اليرموك ورفضاً للمحاولات الإسرائيلية للسيطرة على المسجد الأقصى عبر مشاريع قرارات الكنيست الهادفة إلى التهويد الكامل لقدس الأقداس ، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية المتردية والحصار الذي يعيشه شعبنا في قطاع غزة .

اخر الأخبار