الجبهة الديمقراطية في شمال غزة تنظم زيارة الى عدد من مجالس العائلات

22:17 2014-02-28

أمد/ غزة : على شرف الذكرى الـ 45 لانطلاقتها، وفي إطار اللقاءات التحشيدية التي تقوم بتنظيمها للاطلاع على مشاكل المواطنين في القطاع، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زيارة ميدانية  لعدد  من مجالس العائلات في محافظة شمال غزة.

وتضمنت الزيارات العديد من مجالس العائلات والدواوين منها: منها  آل حمودة والمصري وسلمان  في مدينة بيت لاهيا والعجرمى  وأبو عيدة والحساينة في مخيم جباليا بالإضافة الى العديد من مجالس عائلات أبو وردة وعسلية ونصر في بلدة جباليا.

واستعرض الوفد القيادي الذي ضم العديد من قيادات وكوادر الجبهة الديمقراطية في شمال غزة، خلال الزيارات العديد من القضايا السياسية المطروحة في الساحة الفلسطينية.

وأكد الوفد خلال الزيارات على دور الجبهة في تذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة المجالات، مطالباً بضرورة تعزيز صمود المواطنين من خلال التخفيف عنهم في ظل حالة الفقر المدقع الذي ينتشر في قطاع غزة.

وأكد الوفد القيادي على دور الجبهة في التواصل مع كافة الأطراف ذات العلاقة لإسقاط الانقسام  الفلسطيني، وتعزيز اللحمة الوطنية.

وكان العديد من الوجهاء والشخصيات الاعتبارية رحبوا بوفد الجبهة، مثمنين دورها النضالي والوطني، والجهود التي تبذلها لتحقيق المصالحة الوطنية.

وتقدم الوجهاء والشخصيات الاعتبارية بالتحية الى أرواح الشهداء والأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، كما تقدموا بالتحية الى قيادة وكوادر الجبهة في ذكرى انطلاقتها ال45. 

وفي سياق متصل، قام الوفد القيادي من الجبهة بزيارة أهالي وذوي الشهداء والاسرى من أبناء الجبهة في محافظة شمال غزة وعلى رأسهم عائلة الشهيد ابراهيم أبو علبة.

وجرى خلال الزيارة بحث ملف الأسرى  حيث دعا الوفد الى ضرورة تكثيف الجهود لدعم ومساندة قضيتهم جميع الأسرى جماهيريا ورسميا حتى تبقى قضيتهم حاضرة بشكل دائم.

الى ذلك، قام الوفد بزيارة اللجنة الشعبية وصف واسع من المخاتير والوجهاء فى مخيم جباليا مؤكدا تمسك الجبهة الديمقراطية وخلفها اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة وفق القرار 194. ودعا إلى احترام الأونروا التفويض الدولي الممنوح لها من الجمعية العامة للأمم المتحدة 302 والقاضي باستمرار جهود وخدمات الأونروا في إطار التشغيل والإغاثة للاجئين إلى حين تطبيق قرارات الشرعية الدولية وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

واعتبر الدكتور أحمد ابراهيم حماد المتحدث باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن هذه الزيارات تأتي في إطار تفاعل الجبهة مع أبناء شعبنا في مختلف أنحاء القطاع، وتلمس معاناتهم، والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني.

اخر الأخبار