القوى الخمس بالنصيرات تنظم ندوة سياسية عن إنهاء الانقسام ومخاطر خطة كيري

22:12 2014-02-28

أمد/ غزة : نظمت فصائل القوى الخمس، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, حزب الشعب, حزب فدا والمبادرة الوطنية،  مساء  أمس الأربعاء (26/2/2014), ندوة سياسية بعنوان إنهاء الانقسام ومخاطر خطة كيري في صالة أبو صرار بالنصيرات في المحافظة الوسطى.

تحدث شحدة ابو مخيمر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية عن إنهاء الانقسام، قائلا: الشعب يريد انهاء الانقسام وان انجاز حقوق الشعب والحفاظ على ما حققناه على امتداد سنوات النضال والوفاء لدماء الشهداء ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال تحتاج للوحدة الوطنية ولا يمكن الاستمرار في النضال ومواجهة الاستيطان والتصدي لخطة كيري ونحن منقسمين .

وأشار في حديثه إلى مبادرة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين " نايف حواتمة " لإنهاء الانقسام وتدعو، لاستقالة حكومة حماس بغزة  فورا، وفي اليوم الثاني استقالة حكومة رامي الحمد الله في رام الله، على أن يبادر الرئيس أبو مازن بتشكيل حكومة توافق وطني برئاسته من شخصيات مستقلة، وهذه  الحكومة تكون مسؤولة عن حل القضايا العالقة بالانقسام، ومسؤولة أيضاً  عن الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني وفق التمثيل النسبي الكامل، فيما يتم دعوة الاطار القيادي للاجتماع لوضع الاليات والسقوف الزمنية لإجراء الانتخابات .

من جانبه تحدث علي القطاوي القيادي في الجبهة الشعبية والشخصية المجتمعية عن مخاطر خطة كيري على القضية الفلسطينية, وابتدأ كلمته بالتهنئة للرفاق بالجبهة الديمقراطية بذكرى الانطلاقة الـ 45. وتحدث ايضا عن خطة كيري وتداعياتها السلبية على القضية الفلسطينة محذرا للقيادة الفلسطينية من الانجرار وراء تلك المؤامرات الهادفة لتصفية القضية الفسطينية متمثلة بالتنازل عن حق العودة والحدود الخاصة بالدولة الفلسطينية والمعابر.

كما دعا فصائل العمل الوطني الفلسطيني تنظيم مجموعة من الانشطة الوطنية والجماهيرية المناهضة لذاك المخطط. كما استعرض الرفيق القطاوي كافة التجليات التى ستتمخض عن هذا المخطط ان تم تمريره .

 

اخر الأخبار