الاعلامي بكري: نثق بشعب فلسطين..ولا نثق بـ"حماس" الاخوانية

14:45 2014-02-28

أمد/ القاهرة: قال الكاتب الصحفي المصري، مصطفي بكري، اليوم الجمعة، ردا على عما يتردد عن تظاهر أنصار «حماس» أمام معبر رفح، قال «بكري» إن «إسرائيل المسؤولة عن الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وليس مصر، ومصر تأخذ إجراءات أمنية، حرصًا على أمنها القومي، لأننا لا يوجد لدينا ثقة في حماس، ولكن لدينا ثقة في الشعب الفلسطيني، فحماس هي فرع لحركة الإخوان ولها أجندتها».

ومن جهة ثانية، دعا بكرى، المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصري المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، إلى أن يكون قراره فيما يتعلق باختيار الوزراء «نهائيًا»، مضيفًا: «فلا يوجد شخص محل توافق المجتمع المصري بأكمله».

وتحدث «بكري»، في مداخلة هاتفية على الفضائية المصرية، عن الإضرابات والاعتصامات، التي تشهدها مصر، بقوله: ««هناك أناس لهم حقوق مشروعة ولم تنلها، لكن توقيت هذه الإضرابات غير ملائم».

وشدد على أنه «على ثقة بأن أغلبية هؤلاء المضربين شرفاء، ولهم مطالب مشروعة»، مؤكدًا على أن «أمن الوطن هو الأساس، وهذه المطالب ستتحقق، طالما هناك حكومة، لكن هذه التكتلات الكبيرة قد توقع مصر».

وناشد «بكري» العمال والأطباء والسائقين وجميع أبناء المجتمع، بقوله: «هذه اللحظة الراهنة هي لحظة التكاتف من أجل إنقاذ الوطن والمضي به، ولا يجب أن نخدم مخططات هدم الدولة المصرية من دون قصد».

اخر الأخبار