الشبيبة الفتحاوية وشبيبة حزب الشعب تطالبان بإلغاء قرار تجميد الانشطة الطلابية والنقابية في الجامعات

14:08 2014-02-28

أمد/ غزة: طالبت حركة الشبيبة الفتحاوية وشبيبة حزب الشعب بإلغاء قرار تجميد الانشطة الطلابية والنقابية في الجامعات جاء ذلك خلال لقاء ثنائي في المقر المركزي للحزب في غزة لقادة وكوادر ومنسقي الجامعات في قطاع غزة وبحضور كل من عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب شامخ بدرة , ومنسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية محمد صالح . وعضوي المكتب الحركي لشبيبة فتح طاهر ابو زيد وفادي بدح ,
حيث ناقش المجتمعون هموم وقضايا الطلاب في الجامعات المتعلقة بارتفاع أسعار الرسوم الجامعية , والقاعات الدراسية , والحريات النقابية . خاصة بعد إعلان ميثاق الشرف الذي ينظم العلاقة بين الأطر الطلابية وإدارات الجامعات بتاريخ 30/1/2014, وطالبا بإلغاء قرار تجميد الأنشطة الطلابية , معتبرين أن المؤسسات الأكاديمية والتعليمية منارة للديمقراطية وواحة للتعددية في ظل الانقسام والتشرذم للنظام السياسي الفلسطيني , هدفها الأساسي هو إنتاج المعرفة وإحداث التغيير الايجابي في المجتمع من خلال ترسيخ قيم التسامح و الديمقراطية والحق في الاختلاف والتعددية .



وأكدا على أهمية تعزيز سبل واليات التعاون المشترك في الجامعات للمساهمة في معالجة القضايا والمشكلات الطلابية والنقابية , مؤكدين على ضرورة ارساء مفاهيم التعاون والعمل المشترك بين الطلبة.

اخر الأخبار