فتح بغزة تدين جريمة اغتيال الشهيد معتز وشحة وتطالب بتدخل دولي عاجل

23:37 2014-02-27

فتح

أمد/ غزة : أدانت الهيئة القيادية العليا لحركة فتـــح في قطاع غزة بشده، جريمة إعدام الأسير المحرر الشهيد معتز وشحة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بعد أن حاصرت منزله، وأخرجت جميع سكانه وأطلقت عدة صواريخ على المنزل ما أدى إلى هدم أجزاء منه وسط إطلاق الرصاص، قبل أن تقتحمه وتقوم بتصفية الشهيد وشحة، في انتهاك صارخ لمواثيق حقوق الإنسان الدولية.

ونعت حركة فتح الشهيد البطل معتز وشحة ، معاهدةً أبناء شعبنا على الاستمرار في نهج النضال والمقاومة حتى دحر الاحتلال عن كامل التراب الفلسطيني وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

  وقالت حركة فتح في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة اليوم:" إن هذه الجريمة الإسرائيلية والتي تتزامن مع استمرار العدوان الإرهابي اليومي بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، من عمليات هدم المنازل والاعتقالات والمداهمات وإطلاق النار واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهويده لفرض وقائع جديدة على الأرض، واستمرار الاستيطان، إنما تنم عن عقلية القتل والتدمير التي يتميز بها هذا الكيان الاحتلالي، وتهدف إلى تقويض الجهود الدولية المبذولة لإحلال السلام".

   وجاء في بيان الحركة:" وأمام هذا الإرهاب المنظم الذي يمارسه كيان الاحتلال، فإننا أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية وتمتين جبهتنا الداخلية"

وجددت حركة فتح دعوتها إلى حركة حماس لإنهاء الانقسام البغيض، ورص الصفوف والعمل على قلب رجل واحد لمجابهة جرائم الحرب الإسرائيلية.

داعيةً إلى التمترس خلف برنامج منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ودعم الجهود السياسية والدبلوماسية التي يبذلها الرئيس محمود عباس، والتصدي لكل محاولات الضغوط الأمريكية والإسرائيلية التي تهدف للنيل من ثوابتنا الوطنية.

وحذرت حركة فتح في بيانها حكومة الاحتلال من مغبة الاستمرار بارتكاب جرائمها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

مطالبةً المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية بتحمل مسؤولياتهم، والتدخل العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير، وما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات يومية بحق أبناء شعبنا.

اخر الأخبار