ابو النجا: الرئيس عباس كلف بسيسو لمتابعة ملف تفريغات 2005 وملفات أخرى بطريقها للحل

20:59 2014-02-27

أمد/ غزة : قال عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية ابراهيم ابو النجا اليوم الخميس أن الرئيس محمود عباس استمع للجنة السداسية المكلفة من مركزية الحركة بدراسة اوضاع قطاع غزة التنظيمية  وكلّف عضو صخر بسيسو بمتابعة ملفات تفريغات 2005 والمقطوعة رواتبهم.

وأكد أبو النجا أن غالبية المشاكل التي استمع إليها وفد اللجنة السداسية الذي زار غزة مؤخرا في طريقها للحل، ومن ضمنها تفريغات 2005.

وقال ابو النجا في لقاء مع الصحفيين بغزة ان المصالحة مع حماس ترواح في مكانها ولم نحقق شيئا بعدْ، قائلا :" دعونا من الكلام الذي يدغدغ العواطف" فكلنا مسؤولون عن فشل المصالحة حتى الآن ومسؤولون على الإبقاء على الانقسام .

وأضاف القيادي في فتح  لسنا بحاجة إلى أفكار جديدة ولا من يحتوينا ولكن الإرادة مجمدة للأسف الشديد فيما يخص المصالحة مع حركة حماس .

واعتبر ان المشكلة تكمن في الحكومة وليس في بقية الملفات، مشيرا الى ان الرئيس على استعداد لتشكيل الحكومة غدا، لكن هناك مكملات، وان الحكومة تضع خطط وحلولا لكافة الملفات وفي مقدمتها الانتخابات التشريعية والرئاسية.

كما توقع فشل مهمة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وقال إن كيري لن ينجح في جولاته ومفاوضاته، لأنه يريد من الفلسطينيين الاعتراف بيهودية الدولة والتنازل عن الأغوار وتبادل الأراضي وهذا ما ترفضه فتح وجميع الفصائل والرئيس عباس.

 

اخر الأخبار