عشراوي : نحن بحاجة لمواجهة الرواية الاعلامية المشوه والمتحيزة لإسرائيل

تابعنا على:   15:34 2014-02-27

أمد / التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د.حنان عشراوي وفدا أمريكيا من رؤساء المعاهد والجامعات  الدينية الإنجيلية بتنظيم من منظمة الرؤيا العالمية في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله.

وأطلعت عشراوي الوفد الضيف على آخر التطورات السياسية الفلسطينية، وعملية المفاوضات الجارية، ووضعته في صورة الانتهاكات الاسرائيلية الاحادية والمخالفة للقواعد والقوانين الدولية.

وناقشت عشراوي الشروط التعجيزية المسبقة التي تفرضها اسرائيل وقالت : "إن اسرائيل  تتصرف باعتبارها دولة صلبية تستعبد شعبا اخر على أساس ديني وعنصري ممنهج ، وتسعى من خلال إصرارها على يهودية الدولة وفرض قوانين وسياسات عنصرية أخرى الى تحويل الصراع الى صراع ديني.

وأضافت عشراوي:" نحن بحاجة لمواجهة الرواية  الاعلامية المشوه والمتحيزة لأسرائيل  في الولايات المتحدة الامريكية، وعلى الشعب الامريكي أن يعي أننا شعب يرزح تحت الاحتلال والاضطهاد العنصري والتطهير العرقي، وقد حان الوقت لفضح الدعم الامريكي المطلق لأسرائيل ".

إلى ذلك، أجابت عشراوي عن الأسئلة التي طرحها أعضاء الوفد والمتعلقة بالواقع السياسي الفلسطيني وملف المصالحة، بالاضافة الى حصار غزة، والحملة الاسرائيلية المنظمة لتهويد وعزل القدس عن محيطها، وقضية الاسرى السياسيين وحملة المقاطعة، كما تطرقت للحديث عن الكونجرس الامريكي والايباك.

وفي اجتماع منفصل، التقت عشراوي ممثل النمسا لدى دولة فلسطين، الدكتور ليونارد  مول  حيث ناقش الطرفان المفاوضات الجارية، والتطورات الإقليمية والعلاقات النمساوية الفلسطينية، و قضايا التعاون المشترك.

اخر الأخبار