بالفيديو - ريال يحقق سداسية ويذل شالكه في دوري الأبطال

تابعنا على:   07:13 2014-02-27

رونالدو

لم يترك ريال مدريد أخطاء مضيفه شالكه تفلت من بين يديه فسحقه 6-1 في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء وترك للنادي الألماني المضيف حرج الهزيمة الثقيلة ومرارتها.

وبدت المواجهة في ذهاب دور الستة عشر أقرب لتقسيمة في تدريب منها لمباراة في أبرز مسابقات الأندية في اوروبا إذ فرط شالكه في الكرة مرارا للاعبي ريال الذين جابوا أطراف الملعب ذهابا وجيئة في طريقهم لهز الشباك ست مرات.

وجاءت السداسية بواقع هدفين لكل من جاريث بيل وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو ليضيف ريال بسهولة انتصارا آخر ضد منافس بدأ بطريقة واعدة لكنه فقد الإيقاع تماما بعدما تلقت شباكه أول هدفين في ثماني دقائق كارثية عليه في الشوط الأول.

والأغرب أن مشجعيه لم يتوقفوا عن الغناء حتى النهاية وكافأهم الفريق بهدف هائل بتسديدة مباشرة للمهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار من على حافة منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

والهزيمة هي الأثقل لشالكه في مسابقات اوروبا وجاءت بعد هزيمة أخرى ثقيلة لمنافسه المحلي باير ليفركوزن في نفس الدور والذي خسر 4-صفر على أرضه على يد باريس سان جيرمان الأسبوع الماضي.

ورفع ريال الذي سحق غلطة سراي التركي بنفس النتيجة في مرحلة المجموعات رصيده التهديفي في المسابقة هذل الموسم إلى 26 هدفا في سبع مباريات بينها 11 هدفا سجله رونالدو بمفرده.

وقال ينس كيلر مدرب شالكه وقد ظهرت الصدمة على وجهه في مقابلة مع محطة زد.دي.اف التلفزيونية بعدما انتهت تقريبا آمال فريقه في الاستمرار بالمسابقة "ارتكبنا أخطاء كثيرة جدا."

وأضاف "كان ينبغي أن نسجل هدف التعادل على الفور بعد هدفهم الأول لكننا أخذنا نرتكب خطأ وراء الآخر. كنا شجعانا في أول 12 دقيقة ثم سجلوا هدفا فالآخر بعد أخطاء مؤسفة من جانبنا. فريقي شاب وأردنا التقدم للأمام لكن كان ينبغي أن نلعب بحذر أكبر."

وقال كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد "أنا راض عن كل شيء لأنها كانت مباراة مثالية."

وأضاف المدرب الإيطالي "أدى اللاعبون بطريقة جماعية ولعبوا بطريقة جيدة. كل شيء كان يأتي في مصلحتنا. الثلاثي الهجوم سجل كل واحد منهم هدفين لكنهم أيضا حصلوا على مساعدة من باقي زملائهم."

تقدم بنزيمة وبيل بهدفين سريعين بعد 21 دقيقة على ملعب جلسنكيرشن وارتطمت كرة سددها رونالدو بالقائم أيضا قبل نهاية الشوط الاول.

وضاعف رونالدو الغلة مسجلا هدفه العاشر في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في الدقيقة 52 قبل أن يهييء الهدف الرابع لبنزيمة بعدها بخمس دقائق.

واضاف بيل الهدف الخامس في الدقيقة 69 واختتم رونالدو المهرجان قبل ان يسجل هنتيلار هدف شالكه الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع.

كما أنهى ريال مدريد سجله السيء خارج ملعبه أمام منافسين من المانيا بعدما حقق انتصاره الثاني في 26 مباراة.

اخر الأخبار